أكرم القصاص - علا الشافعي

سنغافورة توزع أجهزة تنبيه لكبار السن لحمايتهم من كورونا.. اعرف القصة

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 09:17 ص
سنغافورة توزع أجهزة تنبيه لكبار السن لحمايتهم من كورونا.. اعرف القصة فيروس كورونا _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزعت سنغافورة جهاز تتبع جهات الاتصال الرقمى على الأشخاص الذين لا يستخدمون الهواتف الذكية، كجزء من جهود احتواء جائحة كورونا، وتهدف أجهزة "Trace Together Tokens" إلى مساعدة كبار السن الضعفاء الذين لا يستخدمون هواتف الاتصال الرقمى، لكنهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجى.
 
ووزعت سنغافورة الدفعة الأولى من الأجهزة على كبار السن المعرضين لمخاطر، ويحصلون على دعم عائلى محدود، ومن يعانون من مشاكل فى التنقل، وأكد المسئولون أن هذه الأجهزة لم تصمم لتعقب تحركات الناس، وفقا لموقع سبوتنيك.
 
وتهدف الرموز المميزة إلى حماية الأشخاص الذين ليس لديهم هواتف ذكية بنفس الطريقة التى يستخدمها تطبيق "TraceTogether" الحالى، والذى يستخدم البلوتوث لتنبيه المستخدمين.
 
وكشفت الحكومة الرقمية فى سنغافورة أن البيانات مسجلة سيتم تشفيرها وتخزينها لمدة 25 يوماً فقط، حيث تجمع الرموز المميزة بيانات القرب فقط، بدلاً من بيانات الموقع الجغرافي، وليس لديها اتصال خلوي أو اتصال بالإنترنت، ولا يمكن أخذ البيانات المشفرة من الرمز المميز عن بعد، ولن يتم تنزيل البيانات إلا إذا كانت الاختبارات الفردية إيجابية للفيروس التاجي"، وفقا للبيان.
 
وتحتوى الأجهزة على عمر بطارية تدوم من 6 إلى 9 أشهر ولا تحتاج إلى شحن، بالإضافة إلى أنها صغيرة وخفيفة، وقال فريق SNDGO، الذى سيواصل تطوير تصميمه ووظائفه للدفعات المستقبلية، إن فرق المتطوعين ستقوم بتوصيل الرموز وتوفر تعليمات بسيطة للاستخدام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة