أكرم القصاص - علا الشافعي

"صباح الخير يا مصر" يحتفي بذكرى تولي السادات الرئاسة رسميا في مثل هذا اليوم

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 10:22 ص
"صباح الخير يا مصر" يحتفي بذكرى تولي السادات الرئاسة رسميا في مثل هذا اليوم الرئيس السادات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، تقريرًا تلفزيونيًا عن ذكرى تولي الرئيس الراحل محمد أنور السادات رئاسة مصر، ففي مثل هذا اليوم من عام 1970، تولى محمد أنور السادات رئاسة مصر رسميًا ليكون الرئيس الثالث لمصر، حيث ولد في 25 ديسمبر من عام918 بقرية ميت أبو الكوم، وفي عام 1938 تخرج من الكلية الحربية والتحق بسلاح المشاة في محافظة الإسكندرية، ثم انتقل إلى أسيوط وتعرف هناك على جمال عبد الناصر. 
 
وفي عام 1939 انضم السادات إلى سلاح الإشارة وقبض عليه بتهمة الاتصال مع الألمان، وصدر أمر ملكي باعتقاله في عام 1942 وتمكن من الهرب حتى سقوط الأحكام العرفية، وفي عام 1946 كان أحد المتهمين في قضية اغتيال وزير المالية أمين عثمان وقضى 31 شهرًا في السكن. 
 
وفي عام 1950 عاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات إلى القوات المسلحة في عام 1950، وبعد عام اختاره جمال عبد الناصر عضوا في حركة الضباط الأحرار وشارك في ثورة يوليو وألقى بيانها من الإذاعة. 
 
توفي الرئيس جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر من عام 1970، وفي مثل هذا اليوم تولى السادات رئاسة مصر رسميًا بعد موافقة مجلس الأمة واستفتاء شعبي حظى فيه بـ90.4%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة