أكرم القصاص - علا الشافعي

مورينيو يفتح النار على فينجر من جديد.. تعرف على قائمة خلافات المدربين في العالم

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 07:54 م
مورينيو يفتح النار على فينجر من جديد.. تعرف على قائمة خلافات المدربين في العالم مورينيو وفينجر مسلسل طويل من الخلافات
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الحرب الدائرة بين البرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي ارسين فينجر، بعدما ترك الأخير الدوري الانجليزي ورحل عن أرسنال ليتولى منصب مدير أعمال التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكن الفرنسي عاد للأضواء من جديد بعدما تجاهل عدوه اللدود ومنافسه الأشرس جوزيه مورينيو خلال كتاب يحكي عن السيرة الذاتية للفرنسي، ليرد عليه مورينيو: "لأنه لم يهزمنى أبدًا، لن تقوم بكتابة فصل كامل عن 14 لقاءً لم تنتصر فيهم، لهذا لماذا سيقوم بذكري في كتابه؟ الكتاب يجب أن يجعلك فخورًا بنفسك."

وهنا نرصد أبرز خلافات المدربين ..

1- مورينيو وآرسين فينجر

شجار مورينيو وفينجر الشهير
شجار مورينيو وفينجر الشهير

 

الصراع بين مورينيو وفينجر شهير جدًا وشهد فصلا كبيرا لا يزال قائما حتى يومنا هذا، لكنه وصل إلى حده الأقصى في 2015 عندما قام الفرنسي بشد السبيشال وان ونشب شجارًا بينهما في ستامفورد بريدج.

2- مورينيو وجوارديولا

مورينيو وجوارديولا
مورينيو وجوارديولا

 

لم تتوقف الخلافات بين مورينيو وجوارديولا على الخطوط سواءً عندما كان السبيشال وان في إنتر أو عند ذهابه إلى ريال مدريد، ولطالما احتدم الخلاف بينهما وتظل لقطة المو وهو يعتدي على تيتو فيلانوفا، مساعد جوارديولا آنذاك، خالدة في الأذهان.

3- فيرجسون وفينجر

فينجر وفيرجسون
فينجر وفيرجسون

 

لم تتوقف الخلافات بين الأسطورتين على مدار مباريات آرسنال ومانشستر في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الحديثة، ورغم ذلك تمتعا بعلاقة مميزة تبلورت في تكريم فينجر في آخر سنوات مع الجانرز بأولد ترافورد.

4- يورجن كلوب وتوني بوليس

كلوب وتوني بوليس
كلوب وتوني بوليس

 

أبدى كلوب اعتراضه على تدخلات وست بروميتش العنيفة ضد ليفربول، فما كان به سوى أن يذهب إلى مدرب خصمه توني بوليس ويتشاجر معه.

5- مانشيني والسير أليكس فيرجسون

شجار مانشيني وفيرجسون
شجار مانشيني وفيرجسون

 

من اللقطات الشهيرة للغاية في ديربي مانشستر موسم 2011-2012 عندما تشاجر الثنائي عبر الخطوط، بل ووصل الأمر بينهما إلى التشابك بالأيدي.

6- مورينيو وكونتي

كونتي ومورينيو
كونتي ومورينيو

 

لا يُنسى كيف تشاجر الثنائي في مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد على الخطوط لاعتراض مورينيو على طريقة احتفال كونتي الجنونية بالأهداف، الشجار بينهما أيضًا انتقل إلى الإعلام بتصريحات ساخنة من الطرفين، فالمو نعت الإيطالي بالمهرج بينما نعته كونتي بأنه ليس بالرجل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة