أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسي يتفقد محاور شرق القاهرة.. انطلاق الدارسة بالمدارس والجامعات بـ12 محافظة غدا.. والأهلى يرتدى الزى الأسود أمام الوداد المغربى بنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 05:08 م
نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسي يتفقد محاور شرق القاهرة.. انطلاق الدارسة بالمدارس والجامعات بـ12 محافظة غدا.. والأهلى يرتدى الزى الأسود أمام الوداد المغربى بنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار الهامة على مدار اليوم، والتي بدأت بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليومَ لشبكةِ المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة امتداد طريق القاهرة / الإسماعيلية، وجسر السويس، والتطوير الشامل لمحيط نادى الشمس ومطار القاهرة، ومحاور وكبارى الربط الجديدة مع أحياء مصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة، ووجه الرئيس بالإسراعِ فى معدلات التنفيذ، لاستكمال تطوير الصياغة الهندسية لتلك المناطق، كما شدد الرئيس على الالتزام الدقيق بقواعدِ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة وصحة جميع العاملين بالمواقع الإنشائية.

نشرة الرابعة
نشرة الرابعة

 

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعاً لمتابعةِ جهود تبسيط إجراءات الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وأكد رئيس الوزراء على أهمية تنفيذ خطوات ملموسة بمِلف تبسيط إجراءات الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ بـ"أقصى سرعة"، مشيراً إلى أن هناك توجيهاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون في كل ميناء من الموانئ المحورية الكبرى معمل مركزى، يضم كل الجهات التى تطلب تحليل البضائع، ويشمل كافة الأجهزة؛ وذلك من أجل تيسير الإجراءات وسرعة الإفراج عن البضائع.

 

نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع
نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع

 

كما تناولت النشرة خبرا حول مصرع خمسةُ عناصر من المسجلين خطر والمطلوبينَ أمنيا خلالَ حملة بمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة، وتبين أن المتهمين مطلوبين على ذمةِ العديد من قضايا القتل والشروع فى القتل والسَرقة بالإكراه وحمل أسلحة بدون ترخيص، واشتهروا داخل المركز بإثارة الرعب بين الأهالى، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وجارى عرضَه على النيابةِ العامة لمباشرةِ التحقيقات.

 

وتناولت النشرة أيضًا انطلاق العام الدراسى الجديد 2020/2021 غدا السبت، في مدارس 12 محافظة، على أن تنطلق الدراسة في باقى المحافظات بعد غد الأحد، وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كما تنطلق الدراسة في الجامعاتِ الحكومية غدا بخطط شاملة للعام الدراسى الجديد، واستعدت الجامعات بتعقيم المدرجات والقاعات والمنشآت الجامعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام المنصات الإلكترونية لتطبيق منظومة التعليم الهجين.

 

وتضمنت النشرة أيضًا ما كشفته إدارةُ مشروع التأمين الصحى الشامل، عن أن تكلفة أعمال التطويرات والإنشاءات الجديدة والتجهيزات داخل مُجمع الإسماعيلية الطبى بلغت أكثر من 550 مليون جنيه.

 

وأشارت إدارةُ المشروع إلى أنه يتم تجهيز المجمع الطبى بالإسماعيلية بأحدث التجهيزات والمستلزمات الطبية وغير الطبية، بالإضافة إلى توفير فرق طبية مدربة على أعلى مستوى وذات كفاءة ومهارة عالية فى مختلف التخصصات الطبية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية المميزة للمنتفعينَ من أهالى المحافظة بالمنظومةِ الجديدة.

 

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

وعرضت إعلان "السيد عطا" المشرف على أعمال مكتب التنسيق عن الانتهاء من نتائج تنسيق طلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة العربية والأجنبية واتاحتِها على موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية.

 

وقال السيد عطا إنه سيتم الإعلان عن تقليل الاغتراب وتسجيل المستنفدينَ لطلاب الشهادات المعادلة لاحقا ، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق سيعلن نتائج الدبلومة الأمريكية وترشيحات الطلاب للجامعات لاحقا.

 

كما أعلنت وزارةُ الإسكان، عن بَدء طرح 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل بمساحات تتراوح من 75 متراً، وحتى 90 متراً كاملة التشطيب، اعتبارا من بعد غد الأحد، وحتى يوم  9 ديسمبر المقبل. . وقالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ، إن الوحدات المطروحة فى مدن " العبور الجديدة وحدائق العاصمة بمدينة بدر ومدينة 15 مايو، والعاشر من رمضان، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديد، والسادات والمنيا الجديدة، وملوى الجديدة وأسوان الجديدة".

 

وتضمنت النشرة أيضًا خبرا حول حريق ضخم بمول تجاري في التجمع الخامس، بسبب ماس كهربائى والذى تسبب في نشوب حريق ضخم واندلاع النيران بداخله، ويجري رجال الحماية المدنية بالقاهرة، عمليات تبريد لموقع الحريق تحسبا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلالَ فصلِ الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

أما عربيًا.. كشفت المملكة العربية السعودية أن تصاريح الزيارة والصلاة وأداء العمرة يتم اصدارها آليا مجانًا، مضيفًةً أن وزارة الحج والعمرة أطلقت تطبيق«اعتمرنا» الإلكترونى لإصدار التصاريح والذى يضمن مراعاة الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في الحرمين الشريفين والمحافظة على صحة وسلامة المعتمرين.

 

كما أشارت إلى أن التطبيق يعمل على كافة الأجهزة الذكية ، وتستهدف الوزارة تطويعَ التقنيةِ لتكون رحلة المعتمر "سهلة وميسرة" وتراعي جميعَ احتياجاتِه حتى في حال رغبتِه اختيار خدمات إضافية كالسكن والنقل وغيرها.

 

ورياضيا...عُقِدَ اليوم، الاجتماع الفنى لمباراة الأهلي ونظيرِه الوداد المغربى فى مقر إقامة ممثلى "كاف"، للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بمباراة الفريقين المقرر إقامتها مساء غد، السبت، فى ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على أن يرتدى النادي الأهلي "اللون الأسود بالكامل"، على أن يرتدى الوداد "اللون الأبيض بالكامل"، كما شهد الاجتماع ، الاتفاق على الجوانب التنظيمية المتعلقة بموعد وصول الفريقين إلى ملعب محمد الخامس الذى يستضيف اللقاء ومواعيد عملياتِ الإحماء وتنظيم دخول بعثة الفريق، وفقاً للإجراءات التي أقرها الكاف.

 

رياضيا أيضا ، نُقل التونسى فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، إلى أحد مستشفيات الدار البيضاء، اليوم، للاشتباه فى إصابته بفيروس كورونا، عقب انضمامه لمعسكر الفريق الأبيض استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي، التي ستقام بعد غد الأحد، في ذهاب دور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

 

وذكر موقع "البطولة" المغربى أن مصدراً خاصاً أفصح للموقع بوجود شكوك حول إصابة اللاعب التونسي بالوباء قبل وصوله إلى البيضاء، مشيرًا إلى أنه قرر الدخول فى "حجر صحي اختيارى" لبضعة أيام قبل اللحاق ببعثة الزمالك في المغرب.

 

أما عن أخبار الطقس فتتوقع هيئة الأرصادِ الجوية أن يسود غدا السبت، طقساً مائلاً للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية.

 

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، لطيفا على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة