أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. الحكومة توضح حقيقة 14 شائعة انتشرت خلال أسبوع.. طرح 100 ألف شقة بالإسكان الاجتماعى.. مصر تستضيف نهائى دورى الأبطال حال تأهل الأهلى أو الزمالك..وصلاة الجمعة تعود بالمغرب

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 12:56 م
نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. الحكومة توضح حقيقة 14 شائعة انتشرت خلال أسبوع.. طرح 100 ألف شقة بالإسكان الاجتماعى.. مصر تستضيف نهائى دورى الأبطال حال تأهل الأهلى أو الزمالك..وصلاة الجمعة تعود بالمغرب آلاء شتا
هدى أبو بكر وإسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد هدى أبو بكر، وإسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، وبدأت نشرة الظهيرة أخبارها برصد المركزُ الاعلامى لمجلس الوزراء فى تقريرِه الأسبوعي لرصد الشائعات، "اربع عشرة" شائعة، حيث تم التواصل مع الجهات المعنية لتوضيح حقيقة هذه الشائعات، يأتي من بين هذه الشائعات، "مُصادرة العقارات المخالفة لقانون التصالح في مخالفات البناء، ووقف معاش "تكافل وكرامة" للأسر غير المسجل أبناؤها فى المدارس، وإلغاء قرار الركوب المجاني لكبار السن حيث أكدت وزارة التضامن على تعميم تطبيقِه، وتأجيل موعد بَدء الدراسة بالجامعات، وأيضا شائعة تتعلق باستخدام شحناتِ دقيقٍ فاسدة في إنتاج الخبز المُدعم، وكذا ما تردد بشأن مدِ مهلة تركيب الملصق الإلكتروني حتى أبريل 2021.

آلاء شتا
آلاء شتا

كما تناولت نشرة الظهيرة إعلان وزارة الإسكان، عن بَدءِ طرح 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل بمساحاتٍ تتراوح من 75 متراً، وحتى 90 متراً كاملة التشطيب، وذلك اعتبارا من بعد غد الأحد، وحتى ال 9 من ديسمبر المقبل، وقال صُندوق الإسكان الاجتماعى إن الوحدات المطروحة، فى مدن " العبور الجديدة، حدائق العاصمة بمدينة بدر ، مدينة 15 مايو، العاشر من رمضان الي جانب حدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديد، السادات ، المنيا الجديدة، مَلوى الجديدة وأسوان الجديدة" .

كما تطرقت نشرة الظهيرة لخبر افتتاح وزارةُ الأوقاف عقب صلاة الجمعة، "اربعة و أربعين" مسجدًا فى 11 محافظة، ليصل إجمالى ما تم افتتاحَه خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 383 مسجدًا حتى الآن، ومن بين المحافظات التي سيتم افتتاح المساجد بها اليوم، "السويس والإسكندرية، والجيزة، وأسوان، والدقهلية، وأسيوط، وقنا، وبني سويف".

واستعرضت نشرة الظهيرة تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزيرُ المواردِ المائيةِ والرى تقريراً بشأن موجات الحملات التى تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات، والتى تضمنت تنفيذ 281 ألفا و832 إزاله تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف منذ بدءِ الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 ، وتنوعت الإزالات ما بين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور وغيرها.

كما تناولت النشرة استعدادات الجامعات لبدء عام دراسى جديد، حيث قال قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة وضعت خطة لحضور الطلاب بالتبادل، بحيث تكون الدراسة لطلاب الكليات النظرية مقسمة بنسبة 50% حضور مقابل 50% محاضرات عن بُعد، ولطلاب الكليات العملية نسبة 60% حضور مقابل 40% محاضرات عن بُعد، مع مراعاة ألا تزيد كثافة الطلاب في المدرجات عن 50% من طاقتِها الاستيعابية، وتم بالفعل إعداد وإعلان جداول المحاضرات الحضورية وجداول المحاضرات Online لتقليل التزاحم والتواجد المكثف في المحاضرات والمعامل. وتنطلق، غدا السبت، الدراسة بالجامعات المصرية وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد.

آلاء شتا5
آلاء شتا

وإلى الأخبار العربية، حيث أدى المغاربة، اليوم، أول صلاة "جمعة" في المساجد منذ أن توقفت الشعيرة قبل سبعة أشهر بسبب جائحة كورونا التي أدخلت البلاد في حالة طوارئ صحية، واستعدادا لاستئناف صلاة الجمعة، التي ترقبها المغاربة بشغفٍ كبير، تم رفع عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد، مع اتخاذ تدابير احترازية صارمة تتناسب مع البروتوكول الصحي الذي يعتمده المغرب لمواجهة فيروس كورونا.

عالميا استعرضت نشرة الظهيرة ما قاله وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب"، حول أن بريطانيا تتبنى منهجا يستهدف مناطقً معينةً للتعاملِ مع القفزة في حالات الإصابة بمرض كورونا، إذ تفرضُ قيوداً محليةً لتفادي "إغلاق عام وطني آخر" وما "سببه من ضرر للاقتصاد"، مضيفًا إن بريطانيا تطبقَ هذا النهجُ لتفادي إغلاق آخر على المستوى الوطني.

أما عن أخبار الرياضة فقد استعرضت نشرة الظهيرة إعلان الكاف منذ قليل اختيارَ مصرَ لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في القرعة التي أجراها اليوم في المغرب، في حال تأهل الأهلى أوالزمالك، أما في حالة تأهل الفريقين من المغرب، سيتم لعب المباراة في المغرب، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم 6 من نوفمبر المقبل من مباراةٍ واحدة لأول مرة في تاريخ البطولة بعد التعديلات التي أجراها الكاف على نظام دوري الأبطال مؤخرًا.

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بأحوال الطقس، حيث يسود اليوم طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوبه.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 30 والصغرى 20، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22، أسوان العظمى 38والصغرى 25.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة