أكرم القصاص - علا الشافعي

ألوان قوس قزح تزين مبانى حى سكنى بأوكرانيا يشبه أفلام الكارتون .. فيديو

السبت، 17 أكتوبر 2020 05:00 م
ألوان قوس قزح تزين مبانى حى سكنى بأوكرانيا يشبه أفلام الكارتون .. فيديو الحى السكني فى اوكرانيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتهر أحد الأحياء السكنية في العاصمة الأوكرانية "كييف"، بألوان مبانيه الرائعة التي تظهر من السماء وكأنها ألوان قوس قزح هبطت من السماء وزينت مباني المدينة، ويعتبر سكان أوروبا هذا الحي السكني فريد من نوعه بألوان مختلفة في العاصمة الاوكرانية كييف، كما يطلق سكان العاصمة الأوكرانية على هذا الحي مسمى "بلدة الراحة" لما تعطيه من انطباع يحسن الحالة النفسية لمرتاديه.

والتقطت مشاهد جوية لبلدة الراحة من السماء تظهر فيها أناقة المباني في كييف بألوانها الفريدة، كما نقلت شبكة روسيا اليوم، وهذا الحي كان منطقة صناعية ولكنه تحول منذ فترة ليست بالطويلة لإحدى اجمل المناطق في المدينة، ويعتبر الحي الفريد من نوعه مستوحى من قصة فيلم "Pleasantville" والذى حقق شهرة واسعة عام 1998.

المباني من السماء
المباني من السماء

 

صور جوية لمشهد الحى
صور جوية لمشهد الحى

 

الحى السكني فى اوكرانيا
الحى السكني فى اوكرانيا

 

وعلى جانب آخر، أصدرت المحكمة العليا في أوكرانيا قرارا بمنع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من استخدام اللغة الروسية أثناء تأدية مهامه.

 

وأشارت المحكمة - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - إلى أن زيلينسكي يتحمل مسؤولية كبيرة، ويؤدي وظائف رئاسية، وبالتالي يجب أن يتحدث في المناسبات الرسمية فقط بلغة الدولة، أي الأوكرانية، وفقا لوكالة انباء سبوتنيك الروسية.

 

يذكر أن الدعوى ضد زيلينسكي كانت قد رفعت من قبل أحد القوميين، الذي لم يعجبه حقيقة أن الرئيس في عام 2019 أجاب عن أسئلة المشاركين في مؤتمر "آي فورم" باللغة الروسية.

 

ومن جانبها، علقت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على موقع "فيسبوك" في مايو 2019، على محاولة تطبيق القانون الأوكراني لحظر اللغة الروسية على الرئيس الجديد للبلاد فلاديمير زيلينسكي.

 

وأعربت زاخاروفا عن دهشتها لمطالبة النواب المحليين في مدينة لفوف غربي أوكرانيا زيلينسكي بعدم التحدث باللغة الروسية في خطاباته، لأن هذا حسب رأيهم، "خروج عن القانون" وينتهك حقوق المواطن في البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة