إطلاق سراح بحارين كوريين جنوبيين اختطفا في المياه قبالة غانا

السبت، 17 أكتوبر 2020 08:29 ص
إطلاق سراح بحارين كوريين جنوبيين اختطفا في المياه قبالة غانا سفينة كورية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تم إطلاق سراح بحارين كوريين جنوبيين تم اختطافهما على أيدي مسلحين مجهولي الهوية أثناء عملية صيد يوم 28 أغسطس في المياه قبالة غانا غرب أفريقيا.
 
وقال مسوؤل في شركة ينتمي إليها البحاران الكوريان، اليوم السبت، في اتصال هاتفي مع وكالة يونهاب للأنباء: "قبل قليل، تم إطلاق سراح البحارين الكوريين الجنوبيين، وهما الآن في نيجيريا".
 
وأعلنت وزارة الخارجية في بيان صحفي عن إطلاق سراح البحارين الكوريين الجنوبيين في الساعة 4:30 صباح يوم 17 أكتوبر (بتوقيت كوريا الجنوبية، والساعة 8:30 مساء يوم 16 أكتوبر بتوقيت نيجيريا).
 
وقالت وزارة الخارجية: "البحاران الكوريان الجنوبيان المفرج عنهما يتمتعان بصحة جيدة، وهما في مكان آمن أعدته السفارة الكورية الجنوبية لدى نيجيريا، وسيعودان إلى بلد إقامتهما غانا عبر رحلة جوية وفقًا لإرادتهما".
 
وجاء إطلاق سراحهما بعد 50 يومًا من اختطافهما.
 
وكانت سفينة صيد ترفع علم غانا قد تعرضت لهجوم مسلح في المياه الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب ميناء لومي في توغو في صباح يوم 28 أغسطس.
 
وكان على متن السفنية التي تحمل اسم "إيه بي 703" 48 عاملا كانوا يصطادون أسماك التونة بما يشمل كوريين اثنين. وقد اختطف المسلحون البحارين الكوريين فحسب واتجهوا إلى نيجيريا، بينما عاد باقي البحارة الذين يحملون الجنسية الغانية إلى بلادهم وفقا لمسؤولي وزارة الخارجية.
 
وجاء اختطاف البحارين الكوريين الجنوبيين بعد شهرين فقط من اختطاف 5 بحارة كوريين في المياه الواقعة على بعد حوالي 111 كيلومترًا من ميناء كوتونو في بنين غرب أفريقيا.
 
وكان 5 بحارة كوريين على متن سفينة تُسمى "بانوفي فرونتير" عندما تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة مسلحة في يوم 24 يونيو.
 
وقد أطلق سراحهم في جنوب نيجيريا في يوم 24 يوليو، وعادوا إلى كوريا الجنوبية في 23 أغسطس.
 
وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لاتخاذ تدابير أمان أقوى مثل تقييد الصيد أو العمليات الأخرى في المياه العالية الخطورة غرب أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة