حضور منتظم بمدارس المحافظات فى أول أيام العام الدراسى.. توافد الطلاب بالكمامات والجوانتيات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.. بوابات إلكترونية وقياس درجات الحرارة.. وإقامة طابور الصباح وفقا لقواعد التباعد الاجتماعى

السبت، 17 أكتوبر 2020 11:00 ص
حضور منتظم بمدارس المحافظات فى أول أيام العام الدراسى.. توافد الطلاب بالكمامات والجوانتيات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.. بوابات إلكترونية وقياس درجات الحرارة.. وإقامة طابور الصباح وفقا لقواعد التباعد الاجتماعى
المحافظات – أحمد مرعى – وائل محمد – إيمان مهنى – رباب الجالى - محمد حسين – عادل ضرة – جاكلين منير- مصطفى عادل – محمد فتحى – ماهر أبو نور – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، صباح اليوم السبت، انتظام الدراسة داخل عدد من الفصول بالمدارس المختلفة، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/2021 وسط إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث بدأ المدرسون الحصة الأولى بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الجديد، ونصح المدرسون الطلاب بالحفاظ على سلامتهم وارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسى وعدم التكدس والزحام.

 

وفيما يلي يرصد "اليوم السابع"، فعاليات وتفاصيل أول يوم بالعام الدراسى بالمحافظات المختلفة، ففى محافظة قنا شهدت 1659 مدرسة فى جميع مراحل التعليم فى مختلف الإدارات التعليمية بمحافظة قنا، اليوم السبت، انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسى الجديد وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء دخول الطلاب، كما تفقد الدكتور صبرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عددا من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمحافظ، وقدم التهنئة للطلاب ببداية العام الدراسى الجديد، وحث الطلاب على ضرورة الاجتهاد باعتبارهم جيل المستقبل، والسعى إلى تنمية مهاراتهم والالتزام بتحصيل العلوم والجد والاجتهاد، وأنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2020 - 2021 .

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(9)

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية تنسق مع كل مدراء المدارس للتأكد من الانتهاء من وضع الإطار العام والشكل النهائي للجداول الدراسية، والمراجعة الأخيرة لموقف تسليم الكتب الدراسية للطلاب لتحقيق عام دراسى منضبط ومنتظم، وأن محافظ قنا يولى اهتماما كبيرا بملف التعليم بالمحافظة.

 

وفى محافظة الأقصر شهدت بعض مدارس محافظة الأقصر، اليوم السبت، انتظام الدراسة داخل عدد من الفصول بالمدارس المختلفة، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/2021 وسط إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث بدأ المدرسون الحصه الأولى بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الجديد، ونصح المدرسون الطلاب بالحفاظ على سلامتهم وارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسى وعدم التكدس والزحام.

 

وشهدت مدارس السلام الخاصة بالأقصر، ومدرسة السلام الابتدائية بأرمنت الحيط وغيرها من المدارس التى بدأت داخلها الدراسة، التزام شديد بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بقياس درجات الحرارة والتأكد من الأطفال التزامهم بالكمامات حفاظاً على سلامتهم.

 

وفى مدرسة السلام الابتدائية بأرمنت الحيط حرصت منى يوسف مديرة المدرسة، على تفقد الفصول والترحيب بالتلاميذ والتنبيه عليهم بالحفاظ على سلامتهم والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكدت أنه تم تعليق ورقة على باب كل فصل بترددات المنصات التعليمية على قناة النيل التعليمية والتي ستقدم شرحا لجميع المواد للفصول الدراسية المختلفة، وانتظم طابور الصباح داخل المدرسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ويقول عبد اللطيف أحمد عمران مدير تعليم الأقصر: التزم الطلبة والطالبات بالتباعد الاجتماعى فى أرض الطابور بالمدارس، كما ارتدوا الكمامات، وخلال طابور الصباح ألقى مديرو المدارس كلمة رحبوا فيها بالطلبة الجدد وجميع الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، وشدد المديرون على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم، وعدم التزاحم، وعدم التكدس داخل الفصول، وعدم إلقاء المخلفات فى الفناء، كما ألقى مديروا المدراس كلمة عن حرب أكتوبر المجيدة والانتصارات التى حققها أبطالنا فى ملحمة وطنية سطرها التاريخ بحروف من نور.

 

وفى الشرقية استقبلت 4 آلاف و450 مدرسة بالشرقية، الطلاب فى أول يوم دراسى من العام الجديد، بالترحيب وتبادل التهانى بعودة العام الدراسى، وبكلمة عن نصر أكتوبر المجيد، وأهمية التباعد الاجتماعى والحرص بين الطلاب على الإجراءات الوقائية، وتوجه الطلاب للفصول طبقا للمنظومة الجديدة من التباعد بينهم.

 

وأجرى رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، جولة للتأكد من تطبيق الخطة الوقائية بالتعقيم والتطهير بالفصول قبل وبعد اليوم الدراسى، وكذلك دورات المياه، لافتا أنه من المقرر حضور طلاب الصفوف من الرابع إلى السادس بالعام الدراسى الجديد يومى السبت والخمس، أما من الأحد إلى الأربعاء فهى من الصف الأول وإلى الثالث الإبتدائى، ويومان فى الأسبوع للمرحلتين الإعدادية والثانوية .

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(8)

وفى شمال سيناء شهدت مدارس شمال سيناء فى أول يوم دراسى لها حرص الطلاب على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى حرصا على سلامتهم من فيروس كورونا المستجد، وبدأ العام الدراسي الجديدة اليوم بشمال سيناء بعدد 46221 طالبا بمختلف المراحل التعليمية، وذلك بمرور الطلبة عبر بوابات تعقيم وفحص بحهاز الكاشف الحرارى .

 

ونقلت 18 سيارة أتوبيس المعلمين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس في باقي مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة والجهات المعنية، وبدأ توزيع الكتب الدراسية علي مختلف التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية في اليوم الأول من  الدراسة.

 

وفى الغربية انتظمت الدراسة داخل فصول مدراس محافظة الغربية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/2021 وسط إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبدأ المدرسون الحصة الأولى بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الجديد، ونصح المدرسون الطلاب بالحفاظ على سلامتهم وارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسى وعدم التكدس والزحام.

 

وفى مدرسة مدينة العمال بنات حرص حسن شريف مدير المدرسة على تفقد الفصول والترحيب بالطالبات والتنبيه عليهم بالحفاظ على سلامتهم والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، كما حرص على تقديم شرح في مادة الرياضيات وتفاعلت معه الطالبات فى الإجابة على الأسئلة، وأكد أنه تم تعليق ورقة على باب كل فصل بترددات المنصات التعليمية على قناة النيل التعليمية والتي ستقدم شرحا لجميع المواد للفصول الدراسية المختلفة.

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(1)

وفى المنوفية استقبلت مدراس المنوفية، طلاب الصفوف المحدد حضورهم طبقا لجدول الحضور من قبل وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وذلك فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث التزمت جميع المدراس فى 10 إدارات تعليمية على مستوى المحافظة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة للحفاظ على الطلاب.

 

ورصدت عدسة اليوم السابع تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الفصول الدراسية، حيث التزم الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد، منعا لانتشار فيروس كورونا، وأنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنوفية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021 ، والمقرر بدايته اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر الجاري بجميع مدارس الجمهورية .

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(7)

وفى الإسكندرية شهدت مدارس الإسكندرية اليوم، الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، باستخدام الكاشف الحرارى وارتداء الكمامات، ومسافات التباعد واستخدام الأدوات المطهرة. من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، على جاهزية جميع مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسى الجديد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ودخول (671) فصلا للخدمة فى عدد (32) مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

 

وقال يوسف الديب فى تصريحات صحفية له اليوم ، أن الأولوية لصحة أبنائنا الطلاب والحفاظ عليهم وأنه لا تهاون فى تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية وسوف يتم تطبيق القانون على أى مقصر، وأضاف أنه قد وجه مديرى عموم الإدارات لتكثيف المتابعة على المدارس علاوة على قافلة المتابعة (الاتوبيس الطائر) التى تنطلق من المديرية .

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(4)

وفى الفيوم شهدت مدارس الفيوم بدء العام الدراسي الجديد وحضر الطلاب إلى المدارس، وشهدت المدارس طابور الصباح وتحية العلم الذي تغيب كثيرا بسبب ما شهده الفصل الدراسي الثاني العام الماضي بسبب جائحة كورونا. وفي مدرسة إبراهيم الجارحي الإعدادية بإدارة يوسف الصديق التعليمية شهد محمود هيبة مدير الإدارة وأحمد رياض مدير التعليم الإعدادي والمعلمون، تحية العلم.

 

وطالب مدير الإدارة المعلمين بضرورة تحية العلم مع الطلاب، كما طالب التلاميذ بأن يكون صوتهم عاليا خلال تحية العلم، وقال مدير الإدارة التعليمية إن جميع التلاميذ استلموا الكتب خلال الأسبوع الماضي، ومن لم يتسلمها الأسبوع الماضي سيتم الصرف له اليوم، وشدد على أن يمتنع التلاميذ عن مصافحة بعضهم ويلتزمون بالتباعد فيما بينهم.

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(6)

وفى الوادى الجديد استقبلت مدارس الوادى الجديد، اليوم السبت، طلابها فى أول يوم من العام الدراسى الجديد، بالورود والأعلام وسط أجواء من البهجة والفرحة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، حيث رصدت عدسة "اليوم السابع" جانبا من فعاليات اليوم الدراسى بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بالخارجة، والتى قام مدير إدارتها محمد حجى باستقبال الطلاب برفقة المعلمين بالورود والأعلام وقدم لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، موجها بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعى فى الفصول الدراسية وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية بالمدرسة والفصول بصورة دقيقة حرصا على سلامة الطلاب

 

وفى دمياط فتحت أغلب مدارس محافظة دمياط، أبوابها صباح اليوم السبت، لاستقبال طلابها فى أول يوم من أيام العام الدراسى الجديد وسط إجراءات احترازية مشددة، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(5)

ونفذت جميع المدارس خطة الإجراءات الاحترازية بالتباعد وارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة على البوابات، وكذلك طابور الصباح وتحية العلم، كما تناول البرنامج الإذاعى بطابور الصباح نبذة عن حرب أكتوبر بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة