"سنة أولى كلية".. " طلاب الجامعات يبدأون العام الجديد بالكمامة والكحول.. ويؤكدون التزام الجامعات بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.. وقياس درجات حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعى وتعقيم قاعات المحاضرات

السبت، 17 أكتوبر 2020 05:28 م
"سنة أولى كلية".. " طلاب الجامعات يبدأون العام الجديد بالكمامة والكحول.. ويؤكدون التزام الجامعات بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.. وقياس درجات حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعى وتعقيم قاعات المحاضرات
كتب محمد صبحى - محسن البديوى تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم السبت، الدراسة بالجامعات المصرية وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد 2020/2021، حيث افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة عين شمس من داخل حرم الجامعة، وسط إجراءات احترازية مشددة، ثم توجه إلى جامعة القاهرة برفقة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

 

جامعة القاهرة (9)

وفى أول يوم دراسة، تحدث الطلاب لـ"اليوم السابع"، عن العام الجديد فى ظل الإجراءات الاحترازية، حيث قالت رانيا، طالبة بأولى حقوق القاهرة، إن الدراسة فى الجامعات مختلفة بشكل كبير عن الدراسة بالثانوية العامة، والأمر مختلف بشكل أكبر  فى ظل أزمة كورونا، مشيرة إلى أنها تسعى للانتظام فى دراستها وتحصيل تقديرات عالية، فيما قال إبراهيم، طالب بأولى كلية تجارة جامعة القاهرة،:" الحياة الجامعية مختلفة عن الثانوية العامة.. لا يوجد طوابير أو زى مدرسى معين"، مشيرا إلى أنه يطمح فى الحصول على شهادة وتقدير يؤهله للعمل بأحد البنوك الحكومية.

جامعة القاهرة (10)

من جانبه قال مؤمن بطل، طالب بالفرقة الثانية، بكلية الهندسة، جامعة القاهرة أن العام الجديد بمثابة عام استثنائى، لم تعهده الجامعات من قبل، حيث يوجد التزام كبير بارتداء الكمامات واحضار المواد المطهرة، فى مواجهة فيروس كورونا، بجانب التباعد والمسافات بين الطلاب.

جامعة القاهرة (11)

كما أعرب زياد أشرف طالب بالفرقة الأولى، بكلية تجارة عين شمس، عن سعادته بالالتحاق بالكلية التي طالما حلم بها، قائلا:" كان حلمى أعمل المعادلة والتحق بتجارة عين شمس، وقد كان.. سأجتهد فى سبيل استكمال حلمى والتخرج بتقدير يؤهلنى لسوق العمل".

جامعة القاهرة (12)

وأكد ماريو جورج، طالب بكلية علوم جامعة عين شمس، أن هذا اليوم مختلف تماما عن اول يوم دراسى سابق، فى ظل الإجراءات الاحترازية التى فرضت بسبب فيروس كورونا"، معقبا:" أول يوم دراسة النهاردة شكل تانى.. هناك تباعد نوعا ما داخل المحاضرات بعكس السنوات السابقة".

جامعة القاهرة (13)

فيما قال الطالب، محمد خالد، الفرقة الثالثة، كلية حقوق، ان هذا العام فى بدايته مختلفة عن الأعوام الدراسية السابقة، حيث يوجد تباعد بين الطلاب وارتداء للكمامات، معقبا:" كورونا حرمتنا من لمتنا وحلاوة اول يوم دراسى"، من وجهه نظره.

جامعة القاهرة (14)

وأكدت حبيبة محمد، طالبة بكلية حاسبات ومعلومات، أن الكلية اتخذت الإجراءات الاحترازية، حيث تم قياس درجات حرارة الطلاب، كما تم تعقيم قاعات المحاضرات"، مشيرة إلى أنه هتاك التزام من قبل يعض الطلاب بارتداء الكمامات، وإحضار الكحول وأدوات التطهير.

 

 

جامعة القاهرة (15)
 
جامعة القاهرة (16)
 
جامعة القاهرة (17)
 
جامعة القاهرة (18)
 
جامعة القاهرة (1)
 
جامعة القاهرة (2)
 
جامعة القاهرة (3)
 
جامعة القاهرة (4)
 
جامعة القاهرة (5)
 
جامعة القاهرة (6)
 
جامعة القاهرة (7)
 
جامعة القاهرة (8)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة