أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يفتتحان كلية الطب البشرى بفاقوس

السبت، 17 أكتوبر 2020 01:55 م
محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يفتتحان كلية الطب البشرى بفاقوس جانب من الافتتاح
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إفتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية و الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق كلية الطب البشرى بقرية الديدامون التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس، فى حضور سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق السابق، والدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية واللواء خالد سعيد ونواب رئيس جامعة الزقازيق وأعضاء هيئة التدريس.

أكد محافظ الشرقية أن إفتتاح كلية الطب البشرى بفاقوس تمثل إضافة قوية لقطاع التعليم والبحث العلمى بجامعة الزقازيق وتعد نواه لإنشاء جامعة شمال الشرقية لتتناسب مع تعداد سكان المحافظة والذى تجاوز الـ 7 ملايين نسمة، مؤكداً أن المحافظة فى حاجة ماسة للتوسع فى إقامة كليات جديدة لإستيعاب أكبر عدد من الطلاب للإلتحاق بها.

أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركته إفتتاح هذا الصرح التعليمى والمعرفى والذى سيساهم فى تخريج أطباء لتقديم  خدمة صحية وعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفيات .

تمنى المحافظ للطلاب والطالبات  الجدد الملتحقين بالكلية التوفيق والنجاح والتميز خلال دراستهم بالكلية تحت إشراف نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس فى كافة التخصصات  الطبية ، مؤكداً أن المحافظة على إستعداد تام لتلبية كافة إحتياجات الطلاب وتوفير سبل الراحة والتى تساعدهم فى الوصول إلى مقر الكلية بسهولة ويسر.

قال المحافظ إن الدولة تولى إهتماماً كبيراً لتطوير التعليم والبحث العلمى، إيماناً منها بأهميتهما لتحقيق التنمية المستدامة والتى تسعى لها البلاد للنهوض بالمجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود الذاتية لتبرعات أهل الخير لإنشاء هذا الصرح العلمى الذى يمثل منارة علمية وتثقيفية وخدمية لأهالى المحافظة.

ومن جانبة أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن كلية الطب البشرى بفاقوس تعد صرح تعليمى جديد، مقام على أحدث النظم العلمية والتعليمية ويضم نخبة من الكفاءات والكوادر العلمية المدربة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم ، مشيراً إلى أن الكلية تخدم أبناء قطاع الشمال والذين يقدرون بما يقارب من 3 مليون نسمة ، لتخفيف العبء والمعاناه على كاهلهم  وتوفيراً للوقت والجهد .

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق أن الرؤيه التى وضعتها الكلية  تطمح أن تكون مركزاً متميزاً فى التعليم الطبى والبحث العلمى وشريكا فعالاً فى تنميه المجتمع والارتقاء بالمنظومه الصحيه محليا واقليميا ودولياً ، مشيراً إلى أن الكلية تلتزم  بتطبيق معايير الجوده لتخريج اطباء قادرين على تلبيه الاحتياجات الصحيه للمجتمع من خلال المزيد من الابحاث العلميه المتخصصه والمتقدمه و فق اخلاقيات المهنه و بالشراكه مع كافه الأطراف المعنيه.

حرص محافظ الشرقية ورئيس الجامعة على تفقد المبنى الأكاديمى للكلية والمكون من 5 طوابق حيث يضم غرف للعاملين ورؤساء الاقسام والكنترول واستراحة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى المكتبة والمعامل وقاعات التدريس ومعامل الكمبيوتر و المتحف "التشريح والباثولوجي".

 

unnamed (4)
 

 

unnamed (5)
 

 

unnamed (7)
 

 

unnamed
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة