أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. الأهلى يقترب من حصد اللقب الإفريقى.. وفاة والدة الشهيد منسى ودفنها بجواره.. الدولة تستعد لموجة كورونا الثانية.. وصلاح يحقق رقما قياسيا جديدا مع ليفربول بالدورى الإنجليزى

السبت، 17 أكتوبر 2020 11:45 م
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. الأهلى يقترب من حصد اللقب الإفريقى.. وفاة والدة الشهيد منسى ودفنها بجواره.. الدولة تستعد لموجة كورونا الثانية.. وصلاح يحقق رقما قياسيا جديدا مع ليفربول بالدورى الإنجليزى هشام عبد التواب وشروق وجدى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى وهشام عبد التواب، والذى استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية.

وبدأت نشرة الحصاد أخبارها بخبر وفاة والدة الشهيد أحمد منسي، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها لإحدى المستشفيات بالتجمع الخامس، وشيعت الجنازة عقب صلاة المغرب، ليوارى جثمانها الثرى، ويلتقي الأحباء كما تمنت، حيث دفنت بجوار الشهيد منسي بمقابر العائلة بالروبيكى.

ونعت السيدة انتصار السيسي، قرينةُ رئيسِ الجمهورية، السيدة سناء محُمد رضا، والدةَ الشهيدِ البطل أحمد صابر منسي، عبرَ حسابِها الشخصيِ على فيس بوك بكلمات عبرت عن حزنِهِا، موضحةً أن والدةَ منسي رحلت بعد رحلةٍ مُشرفةٍ من العطاء، بذلت فيها تضحيات كثيرة... مُقدمةٌ أبلغَ الدروسِ في الصبر والانتماء والوطنية.

شروق وجدى وهشام عبد التواب
شروق وجدى وهشام عبد التواب

ثم تطرقت نشرة الحصاد إلى خبر عن اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس حيث قالت إن الدولة مستعدة للموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحة أنها انتهت من وضع بروتوكول استباقي إذا تزايدت أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة الشتاء، حيث أن وزارة الصحة مستعدة لأي موجة ثانية محتملة للفيروس، كما أن القطاع الصحي جاهز لكافة الاحتمالات لمواجهتها.

كما تناولت نشرة الحصاد إجراء وزيرُ الخارجيةِ سامح شكري، اليوم اتصالاً هاتفياً بنظيرِهِ الألَمَاني "هايكو ماس"، وذكرت الخارجيةُ أن الوزيرين تحدثا عن مُستجداتِ القضيةِ الفَلسطينيةِ والجهودِ المبذولة، لإحياءِ عملية السلامِ، بِناءً على مبدأِ حلِ الدولتيّن، ووفقاً لمقرراتِ الشرعيةِ الدُولية، وذلك في إطارِ مُتابعةِ ما تمَ تناولُهُ في الاجتماعِ الوزاريِ الأخير، الذي عُقِدَ في عَمَّان، بمشاركةِ كلٍ من مِصر والأردن وألمانيا وفرنسا.

 كما تباحثا الطرفان فيما يتعلقُ بالأوضاعِ في الشرق الأوسط، وجهودِ إعادةِ الاستقرارِ للمِنطقة، خاصةً بعدَ أن شَهِدَت حالةً من التوترِ خلالَ الفترةِ الأخيرة.

هشام عبد التواب وشروق وجدى
هشام عبد التواب وشروق وجدى

وعربيًا تابعت نشرة الحصاد إدانة مِصر إعلانَ السُلطاتِ الإسرائيليةِ عَزمَهَا إنشاءِ حواليِ خمسةِ ألاف وحدةٍ استيطانيةٍ بالضفةِ الغربيةِ المحُتلة، حيثُ أدانت وزارةُ الخارجيةِ هذا الإجراء، مؤكدةً أن التوسعَ الاستيطانيِ الإسرائيليِ، يُعدُ مُخالفاً للشرعيةِ الدُولية، وقراراتِ مجلسِ الأمن، وتهُددُ التوصلَ لحلٍ مُناسبٍ بينَ الدولتين.

وفى بشرة سارة للمعتمرين بالسعودية، قالت الشئون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام، إنها قامت بتجهيز كامل المُصليات استعداداً لاستقبال الزائرات؛ لتسهيل أداء الشعائر، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة للتصدى لفيروس كورونا.

ويستقبل المسجد الحرام والمسجد النبوى من غد الأحد 220 ألف معتمر و560 ألف مصل طوال فترة ثانى مراحل العمرة، والتى تستمر على مدار 14 يوماً.

وعالميًا استعرضت النشرة اتفاق الحكومةُ الأرمينية اليوم، على وقفِ إطلاقِ النار مع أذر-بيجان بَدءاً من مُنتصفِ الليل، وكشفت عن تقديمِهِا مُبادرةٍ تفرضُ حظرَ استيرادِ البضائعَ التركية، ولفتت وزارةُ الاقتصادِ الأرمينية إلى أن هذا الإجراء يمنعُ تُركيا من تحقيقِ الأرباح، التي يُمكنُها استخدامُها لاحقاً في دعمِ حملةِ أذربيجان، موضحةً أنها تنوي استبدالَ الوارداتِ التركيةِ بالبضائعِ المُستوردة من دولٍ أخرى ومحليةِ الصنع.

ورياضيًا تناولت النشرة تحقيق النجم المصري محمد صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث بات ثالث أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل الهدف الـ 100 بعدما أحرز هدف الريدز الثاني فى مرمى إيفرتون اليوم بالدورى الإنجليزى، ووصل صلاح للهدف رقم 100 فى 159 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة