وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

السبت، 17 أكتوبر 2020 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس وزير التعليم
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

وزير التعليم: طابور الصباح اختيارى.. وتسليم التابلت قبل نهاية الأسبوع

طمأن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور من ذهاب أبنائهم للمدارس، موضحًا أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة الصحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، وأن النظام التبادلي سيعمل على تقليل الكثافة الطلابية في الفصول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء  dmc الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن طابور الصباح مسألة اختيارية للمدارس هذا العام وليس إجباريًا، وسوف يتم الإعلان عن منصات تعليمية كثيرة في العام الدراسي الجديد.

وتابع: "كل المدارس بها غرف عزل للتعامل مع أى حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، ومستعدون لكل السيناريوهات في العام الدراسي الجديد، وتم إعداد مادة تعليمية للطلاب في حالة الاغلاق الكامل حال تفشى كورونا".

وأوضح أن هناك مجموعات تقوية وقنوات تليفزيونية تعليمية ومنصات إلكترونية لدعم الطلاب، مؤكدا أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب قبل نهاية الأسبوع، مشددا على توافرها حاليًا في المديريات.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن "كول سنتر" لتلقي شكاوى أولياء الأمور في العام الدراسي الجديد خلال الساعات القليلة القادمة، فضلاً عن إجراء تجارب على المنصات الإلكترونية للتأكد من استيعابها لكافة الطلاب، وكشف عن إضافة محتوى باللغة الفرنسية على المنصات.

 

وزيرة الصناعة: همنا الأول فى أزمة كورونا هو الحفاظ على العمالة

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إن الصناعة بها الكثير من التحديات، وأهم شيء لدى هو التواصل مع أصحاب الصناعات، حتى أرصد مشاكلهم، ليس بالاعتماد على التقارير أو التحليلات، فحينما ألتقى برجال الصناعة بنفسى أرصد مشاكلهم، وهناك الكثير من التنسيق كثير من الوزارة والجهات المشاركة، والدولة تسير على نهج دعم وتشجيع الصناعات.

وتابعت نيفين جامع خلال مداخلة ببرنامج "المصرى أفندى"، على القاهرة والناس، مع الإعلامى محمد على خير، أن رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع ضم وزارة الطاقة والمالية والصناعة، للبحث عن أوجه الدعم والصناعات، حتى نخرج من النطاق التقليدى للصناعة.

وأضافت، جائحة كورونا لم تصب مصر فقط، ولكنها أصابت العالم، ورغم ذلك تعتبر مصر اجتازت الأزمة بسلام، فحاولنا الحفاظ على عمالة المصانع، ولم نقم بالإغلاق الكامل، وقمنا باتخاذ إجراءات احترازية كثيرة.

وأكدت، هدفى أن تعمل كافة المصانع بكامل طاقتها، بسبب التراجع الذى أصاب بعض المصانع نظرا لظروف السوق، وأن نعمل على الحد من الواردات، وأن يعمل الـ 13 مجمع بكامل طاقتهم، وأن نصل بمعدل صادرتنا أضعاف الموجود.

وأستطردت، فتحت ملفا صناعة الغزل والنسيح والحديد بعد أن ظلا مغلقين، فهناك شبه استقرار فى صناعة الحديد، وهناك أيضا بعض المشكلات التى تغلبنا عليها فى الفترات الماضية، فيما يخص استيراد المادة الخام، أما الغزل والنسيح فنحن متأكدين أن للقطاع الخاص دور كبير به، فمنظومة الملابس الجاهزة كبيرة تحتاج إلى مصممين ونظام مختلف.

واختتمت نيفين جامع، هناك مصانع تأثرت، ولكن لا يوجد مصانع أغلقت، وبنسبة كبيرة لا يوجد عمالة فقدت وظيفتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة