أكرم القصاص - علا الشافعي

المرشح لرئاسة بوليفيا كارلوس ميسا يدعو المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات

الأحد، 18 أكتوبر 2020 06:06 م
المرشح لرئاسة بوليفيا كارلوس ميسا يدعو المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات الانتخابات في بوليفيا
وكالة الأنباء الإسبانية - أفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس البوليفي الأسبق كارلوس ميسا، المرشح الرئاسي في الانتخابات العامة التي تجري الأحد في بوليفيا أن الجميع أمام "لحظة مهمة" من أجل إخراج البلاد من الأزمة الراهنة، وذلك بعد الإدلاء بصوته في إحدى دوائر مدينة لاباز.
 
 
ودعا ثاني مرشح أوفر حظا للفوز بحسب استطلاعات رأي جميع البوليفيين للذهاب إلى صناديق الاقتراع حتى لا تفوت من بين أيديهم هذه "اللحظة المهمة" لانتشال البلاد من الأزمة الحالية.
 
 
وأكد ميسا أنه سينتظر في مقر حملته جنوب لاباز لمتابعة تطور يوم الانتخابات، إلى جانب المرشح لمنصب نائبه جوستافو بيدرازا.
 
 
وبعد عام، يسعى ميسا مرة أخرى للوصول إلى رئاسة بوليفيا، إذ كان من بين المشاركين في انتخابات 2019 التي ألغيت بسبب اتهامات بالتزوير لصالح الرئيس آنذاك إيفو موراليس.
 
وبدأت عملية التصويت في بوليفيا صباح الأحد من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد ونائب له إلى جانب تجديد تشكيلة المجلس التشريعي للأعوام الخمسة المقبلة.
 
ويحق التصويت لنحو سبعة ملايين بوليفي موزعين على 5134 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد منذ الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت جرينتش) إلى الساعة 17:00 ت م (21:00 بتوقيت جرينتش).
 
ويمكن أن تقام جولة ثانية بين أعلى مرشحين حصدا للأصوات في نوفمبر المقبل إذا لم يصل أيا منهما إلى النسب المئوية الكافية للفوز من الجولة الأولى.
 
وكانت الانتخابات الماضية قد أجريت في أكتوبر 2019، ولكن اتهامات بالتزوير لصالح موراليس الذي فاز بجولة ولاية رابعة متتالية أدت إلى ضغط الجيش والشرطة عليه للتنحي عن السلطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة