أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة بريطانية تشير لتوقع بروكسل مشاركة لندن بمفاوضات بريكست جديدة خلال أيام

الأحد، 18 أكتوبر 2020 07:59 م
صحيفة بريطانية تشير لتوقع بروكسل مشاركة لندن بمفاوضات بريكست جديدة خلال أيام مايكل جوف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوقع بروكسل أن تستأنف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في غضون أيام، حيث أكد مايكل جوف أنه على الرغم من الخطاب الحاد لداونينج ستريت فإن الباب ظل "مواربا" بشأن إعادة المشاركة، وفقا لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

وقالت الصحيفة، إن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنييه، سيجرى مكالمة عبر الهاتف مع نظيره البريطاني، ديفيد فروست، بعد ظهر يوم الاثنين لمناقشة هيكل المحادثات المستقبلية.

في حين أنه من المحتمل أن يكون على داونينج ستريت أن يبدو قاسيًا من خلال الظهور بعدم الرغبة فى الاستئناف الفوري للمفاوضات التجارية والأمنية، تتوقع مصادر من كلا الجانبين أن يكون تعليق هذه المحدثات قصيرًا.

وحث اتحاد الصناعة البريطاني (CBI) وBusinessEurope، الهيئة التي تمثل الصناعة الأوروبية، الحكومة البريطانية والمفوضية الأوروبية على إظهار القيادة والعودة بسرعة إلى طاولة المفاوضات.

وجاء فى بيان مشترك من اتحاد الصناعات ومنظمات تمثل 190 ألف شركة و7 ملايين موظف في المملكة المتحدة: "حان الوقت الآن للقيادة السياسية التاريخية أن تتوصل إلى صفقة من خلال التسوية والمثابرة."

وقال المدير العام لـBusinessEurope ماركوس بيرير: "لا يزال الاتفاق ممكنًا وهو السبيل الوحيد لتجنب عدم اليقين والاضطراب الكبير".

ولا يزال هناك أربعة أسابيع أخرى، حيث يمكن أن تكون هناك مفاوضات جديرة بالاهتمام قبل أن تكون الصفقة جاهزة لعملية التصديق في وستمنستر والبرلمان الأوروبي.

وأكد جوف يوم الأحد، أنه يريد صفقة تجارية وأن الحكومة لم تغلق الباب أمام المفاوضات.

وقال خلال مقابلة مع برنامج أندرو مار على بي بي سي وان: "إن الباب موارب". "نأمل أن يغير الاتحاد الأوروبي موقفه - نحن بالتأكيد لا نقول إنهم إذا غيروا موقفهم فلن نتحدث معهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة