أكرم القصاص - علا الشافعي

ناصر عباس : الشخصية التحكيمية حاضرة للكاميروني نيانت في لقاء الرجاء والزمالك

الأحد، 18 أكتوبر 2020 11:24 م
ناصر عباس : الشخصية التحكيمية حاضرة للكاميروني نيانت في لقاء الرجاء والزمالك  ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرجاء * الزمالك
المسابقة : ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا  
الملعب  : إستاد مركب محمد الخامس
نتيجة المباراة :هدف  مقابل لاشئ لصالح الزمالك  
ميزان التقييم لطاقم الحكام :
حكم المباراة : الكاميروني أليوم نيانت
 
القرارات الفنية والسيطرة علي المباراة : في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي بين الرجاء والزمالك فرض الحكم الكاميروني شخصيتة التحكيمية علي احداث وسير المباراة نتيجة الأهتمام والتركيز واليقظة في التعامل مع الحالات التحكيمية بمعيار واحد ولم يتأثر بأي عوامل أو ضغوط من قبل أصحاب الأرض بالأضافه إلي تفوق طاقم var  بقيادة الحكم الجزائري مصطفي غربال وتطبيق صحيح لمفهوم التطبيق وكانت أهم حالات كالتالي :
الحالة الاولي  : في الدقيقة 14من الشوط الأول دخول مهاجم الرجاء سفيان رحيمي داخل منطقة جزاء الزمالك ويقوم بعمل السقوط في حالة من حالات التنافس العادل مع مدافع الزمالك أحمد عيد ومطالبة بركلة جزاء الحكم قريب ويشير باستمرر اللعب والقرار صحيح لاتوجد مخالفة وال VAR يؤكد علي قرار الحكم بعدم وجود مخالفة وتطبيق صحيح لمفهوم ال VAR   من الحكم مصطفي غربال .
الحالة الثانية : في الدقيقة 67 مطالبة من لاعبي الرجاء بركلة جزاء بداعي مخالفة لمس الكرة باليد علي لاعبي الزمالك أحمد عيد ، ومحمد عبدالغني الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب نتيجة وضع اليد الطبيعي لكلا اللاعبين ويؤكد ال var علي قرار الحكم بعدم وجود مخالفة .
الحالة الثالثة : في الدقيقة 81 مطالبة من الرجاء بركلة جزاء الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب لعدم وجود المخالفة من مدافع الزمالك الونش الذي نجح في لعب الكرة وقرارىالحكم صحيح .
عنصر اللياقة البدنية والتمركز : لياقة بدنية جيدة وأستخدام جيد لعنصر التحمل العام ، تحمل السرعة ، بالأضافة إلي متابعة اللعب داخل مناطق الجزاء ، ويجب أن يطور الحكم من اداءة في عنصر السرعة القصوي وتنويع اسلوب الجري والخروج بعيدا عن مسار اللعب .
عنصر مبدا اتاحة الفرصة : تطبيق صحيح لمفهوم اتاحة الفرصة في الدقيقة 35 من الشوط الأول .
العقوبات الأنضباطية والبطاقات : أنذر الحكم كلا من أبوجبل، مصطفي محمد  في الدقيقة 55 ، 92 نتيجة تعطيل استئناف اللعب .
تقييم الحكمان المساعدان :
المساعد الأول : أشار علي حالات التسلل في الدقيقة 67 ، وتعاون بالقرار في الدقيقة 51 بتقدير صحيح .
المساعد الثاني : أشار علي حالات التسلل في الدقيقة  52 بتقدير خاطئ نتيجة التمركزالغير صحيح وعدم التركيز والربط لحظة اللعب وموقف التسلل  ، وفي الدقيقة 58 يشير علي التسلل وحالة من الحالات المثيرة للجدل ، وتعاون بالقرار في الدقيقة 40 بتقدير صحيح .
الحكم الرابع : تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون.
حكام الVAR: لم يتدخل  الVAR وتطبيق صحيح لمفهوم البروتوكول وأعطاء مساحة للحكم في اتخاذ القرارات التقديرية بالأضافة إلي التأكيد علي كل قرارات الحكم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة