100 منحوتة عالمية.. "المسيح والطفلة" نحت على باب مقبرة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 08:00 ص
100 منحوتة عالمية.. "المسيح والطفلة" نحت على باب مقبرة  منحوتة المسيح والطفلة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، منحوتة "المسيح والطفلة" الموجودة فى مقبرة كيف هيل، لويزفيل، بـ كنتاكى الأمريكية، وللأسف لم نستطع التعرف على اسم الفنان الذى قام بهذا العمل الجميل. 
 
وتأتى عظمة العمل من كون المسيح ينظر بحب إلى طفلة على أرجوحة، وأعتقد ليس هناك أكثر طمأنينة لأم فقدت ابنتها من تخيلها  في هذا الصورة، وليس هناك أجمل لطفل من أن يرى نفسه على هذه الهيئة.
 
حاولت أن أعرف اسم الفنان الذى نظر إلى الموت بهذه الطريقة، والذى استطاع أن يأخذنا إلى عالم من النعيم بالمعنى الفعلى وأن يرسم على وجهنا ابتسامة، لكن لم أستطع.
 
المسيح والطفل
 
ويذكر أن مقبرة كيف هيل واحدة من أشهر المقابر التى تحظى بزيارة عالمية، ولعلنا نتذكر جميعا أن الأسطورة محمد على كلاى قد دفن فيها من قبل العديد من المشاهير، وبدأت مقبرة كيف هيل فى لويزفيل فى عام 1848 وهى مقبرة ومشتل في الوقت نفسه بها أكثر من 500 من الأشجار والشجيرات المختلفة، بما فى ذلك أكثر من اثنتى عشرة شجرة هى أكبر الأنواع فى الولاية. 
 
كما تحتوى المقبرة على مقاعد وبحيرات ونوافير وآثار، ومرتبطة عند الكثيرين بجولات المشى المصحوبة بمرشدين فى أوقات مختلفة على مدار السنة، والمقبرة مفتوحة للجمهور خلال ساعات العمل اليومية، على الرغم من أنها ليست حديقة عامة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة