إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات.. القليوبية تتلقى 175 ألف طلب.. الشرقية تستقبل 135 ألفا وفى المنيا 117 ألفا.. و100 ألف مواطن يرغب فى التصالح ببنى سويف.. صور

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:02 م
إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات.. القليوبية تتلقى 175 ألف طلب.. الشرقية تستقبل 135 ألفا وفى المنيا 117 ألفا.. و100 ألف مواطن يرغب فى التصالح ببنى سويف.. صور
المحافظات - حسن عبد الغفار - إيمان مهنى - ماهر أبو نور - محمد سليمان - إبراهيم سالم - محمد فتحى-هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مراكز التطوير التكنولوجى فى أغلب المحافظات إقبالا متزايدا من المواطنين اليوم الاثنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء العشوائى تنفيذا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها بما يدعم استيداء حقوق الدولة، وذلك من خلال عدة ضوابط تشمل قيام الراغب فى التصالح، خلال الأجل المحدد بالقانون، بتقديم طلب التصالح مرفقاً به كافة الأوراق والمستندات والرسوم المطلوبة، وكذا مبلغ جدية تصالح يتم سداده مع تقديم الطلب تحت حساب التصالح، حيث تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء انتظام سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائى وتحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون مؤكداً تقدم كافة التيسيرات على المواطنين لسرعة إنهاء الإجراءات والأوراق المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء العشوائي.

وتبين أن المراكز استقبلت 134 ألف و993 طلب حتى 18 أكتوبر الجارى، ومازال يتوافد آلاف المواطنين يومياً على المراكز التكنولوجية لسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية.

وأكد محافظ الشرقية أن قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى وخصم 25% من قيمة التصالح عند السداد الفورى وكذلك تخفيض نسبه 35% داخل محافظة الشرقية لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح وللتيسير على المواطنين مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وثمن المحافظ الجهود التى يبذلها رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية فى التيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح فى مخالفات البناء العشوائي.

كما أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات فى أسعار متر التصالح، التى أقرتها المحافظة بنطاق القرى والمناطق ذات الطبيعة الخاصة وتحديد أسعار تتلاءم مع طبيعتها ومراعاة الظروف الاجتماعية لسكان تلك المناطق.

وأكد "الهجان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه بلغ إجمالى طلبات التصالح التى تسلمتها الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية، أمس الأحد، 868 طلب تصالح على مخالفات البناء، ليبلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها من المواطنين حتى الآن، 175 ألفا و199 طلب تصالح، كما تم تحصيل 987 مليونا و112 ألف جنيه.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (2)

وشكّل المحافظ لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية مديرى عموم الإدارات المعنية مهمتها حصر كافة المناطق والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادى والتى لا تتناسب قيم التصالح التى تم إقرارها بصفة عامة عليهم، وذلك لعرضهم على لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق، وذلك استجابة للطلبات المقدمة من بعض المواطنين لتضررهم من قيمة مقابل التصالح فى بعض المناطق بالمدن والأحياء، نظراً للطبيعة الخاصة لتلك المناطق، مشيرا إلى أنه سوف يستفيد من التخفيض من يتقدم بطلبات تصالح قبل الموعد النهائى المحدد للتقدم بالطلبات فى 30/9/2020.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (1)

وأوضح المحافظ أنه لم يكن هذا التخفيض الجارى إقراره التخفيض الأول، حيث سبق وأن تم التخفيض لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت فى حدها الأقصى إلى 33%، بحسب الارتفاعات الخاصة بالمبانى محل طلبات التصالح وموقعها، وذلك فضلاً عن التخفيضات التى تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، سواء بتخفيض القيمة على المبانى السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيها للمتر والتخفيض، بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات فى حالة سداد كامل القيمة.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (3)

وفى بنى سويف أعلن المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم أن العدد الإجمالى لطلبات التصالح التى تم تقديمها قد وصل إلى 100 ألف و478 طلباً، مشيرا إلى انتظام العمل فى كافة المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومى الجمعة والسبت، لتلقى طلبات المواطنين، وذلك حتى انتهاء المدة الممنوحة لاستقبال الطلبات حتى 31 أكتوبر الجارى.

وأكد محافظ بنى سويف فى بيان له، على توجيهاته لرؤساء المدن ومسئولى المراكز التكنولوجية باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البتَ فى الطلبات وفقًا للقانون.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (4)

وتجدر الإِشارة إلى أنه تم اليوم تقديم 586 طلبا، وذلك بواقع: 155 طلب تصالح بمركز ومدينة بنى سويف، و117 طلبا بمركز ناصر، و100 طلبا بالواسطى، و107 طلبا بمركز ببا، و38 طلبا باهناسيا، و11 طلبا بسمسطا، و58 طلبا بالفشن.

كما تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المركز التكنولوجى بمدينة الرياض، لمتابعة تقديم طلبات راغبى التصالح، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، واستمع محافظ كفر الشيخ لانطباعات أهالى المحافظة حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (5)

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات لراغبى التصالح، وخاصة بعد تخفيض سعر المتر بالمدن ما بين 35% لـ 50%، مما زاد الاقبال على المراكز التكنولوجية الـ 9 بالمدن، بالإضافة لإطلاق البوابة الالكترونية، واستقبالهم بـ 88 مدرسة بالقرى، و13 مركزاً للمعلومات بالوحدات المحلية، ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية، وحفاظاً على صحتهم، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح الـ 25% من خلال كارت الفيزا.

وأكد المحافظ انه شهدت المواقع الخدمية والجهات الـ 3 بمحافظة كفرالشيخ "المراكز التكنولوجية بالمدن والمراكز، و88 مدرسة، و13مركز للمعلومات، إضافة إلى الخدمة الإلكترونية عبر موقع " محليات "، إقبالاً كبيراً من المواطنين، اليوم الخميس، لتقديم طلبات التصالح، وتسديد الـ 25% كجدية تصالح، فى ظل التيسيرات التى قدمتها المحافظة للراغبين فى التصالح، تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتخفيضات ما بين 35% لـ 50%.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (6)

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن طلبات التصالح التى تلقتها المحافظة، ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمبانى المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالى المحافظة لإقبالهم على التصالح، لوعيهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة.

وفى المنوفية كشف المحافظ اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة للتصالح حتى الآن بلغ (173) ألفا و(419) طلبا بنطاق المحافظة بجملة عوائد محصلة بلغت حتى الآن ما يقرب من (617) مليون جنيه منذ بدء الأعمال، مشيرا إلى أن المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (7)

وأكد محافظ المنوفية استمرار تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتحصيل جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن نهاية أكتوبر الجارى هو آخر موعد لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع جدية التصالح، تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمد فترة تلقى طلبات التصالح لمدة شهر آخر بدلا من نهاية سبتمبر الجارى تيسيراً على المواطنين ولدفع العمل بمنظومة ملف التصالح.

وأوضح محافظ المنوفية، أنه تم مراعاة البعد الاجتماعى والظروف المعيشية للمواطنين أثناء وضع القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء، تبع ذلك تخفيض 20% من قيمة سعر المتر، فضلا عن تحديد سعر المتر ليصل إلى 50 جنيها فى الريف، حيث أن الغالبية العظمى من التعديات فى محافظة المنوفية تقع فى نطاق القرى.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (8)

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تضافر الجهود وتكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لإنجاز أعمال ملف التصالح على مخالفات البناء، ومتابعة انتظام سير العمل بكافة الوحدات بالمحافظة وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم وفقا لأحكام القانون.

وفى المنيا أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ الإقليم، أن إجمالى طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة حتى الآن، بلغت 117 ألفا و473 طلبا، مؤكداً استمرار وانتظام عمل المراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة، فى استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد قيمة جدية التصالح.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (9)

وقال المحافظ، إنه تمت الموافقة على تخفيض سعر المتر المسطح لمقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بنطاق المحافظة للمرة الثالثة على التوالى فى عدد من المناطق بمراكز المحافظة، يأتى ذلك استجابة لطلبات الأهالى، وضمن توجيهات القيادة السياسية بمراعاة الابعاد الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، وسيتم اعلان اللائحة الجديدة للأسعار فور الانتهاء منها على الصفحة الرسمية للمحافظة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بتكوين فرق عمل للمرور على كل مركز تكنولوجى مختص بتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، وذلك لمتابعة الموقف على الأرض، مع ضرورة الاستماع إلى المواطنين المتقدمين للتصالح، وتطبيق كافة التيسيرات التى تم الإعلان عنها، وحسن معاملة المواطنين وعدم التعنت فى تطبيق الإجراءات وتسهيل كافة الاعمال الخاصة باستقبال طلبات التصالح.

إقبال كبير من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى المحافظات (10)

كما وجه المحافظ، قيادات المحافظة وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بمتابعة سير العمل فى المراكز التكنولوجية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، مع تسهيل الإجراءات وزيادة عدد العاملين فى منظومة التصالح لمواجهة الزحام الشديد ببعض المراكز التكنولوجية والعمل خلال الفترة المسائية والعطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات.

وأكد المحافظ، انتظام العمل فى جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أيام العطلات والاجازات الرسمية، مناشداً المواطنين المخالفين الذين تقدموا بطلبات للتصالح بالإسراع فى التوجه للمراكز التكنولوجية وسداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة، وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح، ليتسنى لهم السير فى باقى الاجراءات، مؤكدا أن نهاية أكتوبر هو آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين، حيث يجرى استلام كافة الطلبات فى المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة.

كما أعلنت المراكز التكنولوجية بمحافظة الوادى الجديد، عن استكمال تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بمقر المراكز التكنولوجية على مستوى المراكز حيث ناشد للواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، المواطنين سرعة السداد، حيث سيتم الإزالة الفورية للمخالفات ضمن الموجه الحالية للازالات الممتدة حتى آخر موعد للسداد وخاصة بعد أن جرى مد مهلة السداد لفترة جديدة وذلك فى إطار حرص الحكومة على مصلحة المواطنين وحفاظا على حق الدولة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة