أكرم القصاص - علا الشافعي

اشتعال المواجهات بين الجيش اليمنى والحوثيين.. مقتل 6 من عناصر المليشيات بينهم قيادى فى الحديدة.. وقتلى وجرحى بصفوف الحوثيين فى هجوم للجيش اليمنى.. والحكومة اليمنية تحتفى بالمحررين من سجون الحوثى

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:00 م
اشتعال المواجهات بين الجيش اليمنى والحوثيين.. مقتل 6 من عناصر المليشيات بينهم قيادى فى الحديدة.. وقتلى وجرحى بصفوف الحوثيين فى هجوم للجيش اليمنى.. والحكومة اليمنية تحتفى بالمحررين من سجون الحوثى الجيش اليمنى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتعل المواجهات بين الجيش اليمنى، ومليشيات الحوثيين، حيث يحقق الجيش تقدما ملحوظا فى مناطق سيطرة مليشيات الحوثى، وتجددت المواجهات، اليوم الاثنين، بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة اليمنية، وجماعة الحوثيين، فى محافظة الحديدة غربى البلاد.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، ذكرت ألوية العمالقة العاملة فى قوام القوات المشتركة، على موقعها، أن قوات اللواء السادس عمالقة التابعة للجيش اليمنى، رصدت محاولة تسلل لعناصر من الحوثيين شرقى مدينة التُحَيتا جنوبى الحديدة، وخاضت معها اشتباكات عنيفة اُستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وأكدت الألوية مقتل 6 من عناصر الحوثيين بينهم قائد المجاميع المهاجمة وإصابة عشرات آخرين خلال الاشتباكات.

وجاءت الاشتباكات بعد إعلان القوات المشتركة اليمنية إحباط محاولات تسلل نفذتها الحوثيين تجاه مناطق ومزارع قريبة من خطوط التماس فى قطاعى الجَبلية والفَازة فى مديرية التُحَيتا، وقطاعى مديرية حَيْس ومنطقة الجَاح فى مديرية بيت الفقية جنوبى الحديدة، مشيرةً إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الجماعة.

كما شن الجيش اليمنى، مدعوماً بالمقاومة الشعبية، هجوماً واسعاً، استهدف مواقع تتمركز فيها ميلشيات الحوثى فى مديرية دمت بمحافظة الضالع، وأسفر الهجوم عن خسائر بشرية ومادية فى صفوف الميلشيات، حيث قال مصدر عسكرى ميدانى - وفقا لقناة العربية الإخبارية - أن الجيش هاجم مواقع الميلشيات فى منطقة محقن والمضراب والعرفاف وصولًا إلى الخط العام جنوب مديرية دمت ومنطقة سوُن والرحبة غرب مريس.

 وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميلشيات، وتمكنت عناصر الجيش من تدمير عربة وعدد من الأطقم القتالية التابعة للمليشيات، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، وفى نفس السياق استهدفت مدفعية الجيش اليمنى مواقع تتمركز فيها ميلشيات الحوثى فى منطقة نجد القرين وجبل التهامى، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير عدد من المعدات القتالية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، نظمت السلطة اليمنية بمحافظة ذمار ومجلس المقاومة بالمحافظة، حفلاً خطابياً فى مدينة مأرب لاستقبال وتكريم المحررين من سجون مليشيات الحوثيين من أبناء المحافظة، حيث أشاد وكيل المحافظة محمد معوضة، بتضحيات المحررين والمختطفين من المدنيين، والذين تعرضوا لجرائم اختطاف واخفاء قسرى من قبل الحوثيين.

من جانبه تحدث المختطف المفرج عنه من سجون الحوثيين، فيصل الصرارى عن معاناتهم وما تعرضوا له من جرائم تعذيب جسدياً ونفسياً فى سجون الكهنوت خلال سنوات اختطافهم، معربا عن شكره للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية، على اهتمامه بملف المختطفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة