الولايات الأمريكية تستعد لزيادات قياسية فى تسجيل الناخبين قبل الانتخابات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 10:23 ص
الولايات الأمريكية تستعد لزيادات قياسية فى تسجيل الناخبين قبل الانتخابات تسجيل الناخبين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بولتيكو" الأمريكية ، إن الولايات تستعد لزيادة فى تسجيل الناخبين مع اقتراب الموعد النهائى لذلك، مشيرة إلى أن ولايات مثل فرجينيا وفلوريدا ولوزيانا وبنسلفانيا قد شهدت عطلا فى الشبكة.

 

وأوضحت الصحيفة أن أنظمة التسجيل الإلكترونى للناخبين واجهت مشكلات بالفعل هذا الموسم مثل قطع الكابل وفشل المعدات فى مراكز البيانات والحركة الزائدة على الإنترنت التى أدت إلى انهيار أحد المواقع، وذلك فى ظل عملية تسجيل قياسية إجمالا فى الولايات التى تشهد سباقا.

 

ومع اقتراب الموعد النهائى للتسجيل فى أكثر من 10 ولايات، فإن جماعات أنصار الحق فى التصويت ومسئولو الأحزاب يحذرون من أنه قد يكون هناك المزيد من الثغرات فى الأفق، مما يؤدى إلى حرمان الناخبين المحتملين من الحق فى التصويت.

وتم تمديد المواعيد النهائية للتسجيل الأسبوع الماضى فى فرجينيا، وقبل أسبوعين فى فلوريدا بعدما منع انقطاع الإنترنت السكان من التسجيل الإلكترونى لساعات، مما دفع جماعات حقوق التصويت إلى رفع دعاوى قضائية وحتى مزاعم بقمع الناخبين.

وتقول الصحيفة إنه مع وجود الرئيس دونالد ترامب فى منافسة جو بايدن على بطاقات الاقتراع، وفى ظل احتمالات بتغير السيطرة على مجلس الشيوخ، فإن الانتخابات العامة المقررة فى الثالث من نوفمبر قد تشهد إقبالا قياسيا، وصوت أكثر من 27 مليون أمريكى بالفعل حتى الآن، أى خمس إجمالى الأصوات التى تم فرزها فى السباق الرئاسة لعام 2016، وفقا لمشروع الانتخابات الأمريكية.

وتشهد العديد من الولايات التى بها سباقا حاميا تسجيل أعداد أكثر من أى وقت مضى. فسجلت ولاية جورجيا رقما قياسيا بلغ 7.6 مليون ناخب منهما، 734 ألف مسجلون عبر الإنترنت. ومددت محكمة الموعد النهائى للتسجيل فى ولاية أريزونا التصويت لـ 10 أيام على الرغم من تسجيل 4 مليون شخص بالفعل للتصويت حتى أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة