أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. اعتقال مسئول عمليات الاغتيالات بداعش فى العراق.. دراسة يابانية: كورونا يعيش على جلد الإنسان 9 ساعات.. حرق كنيستين وأعمال نهب خلال مظاهرات حاشدة بتشيلى

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. اعتقال مسئول عمليات الاغتيالات بداعش فى العراق.. دراسة يابانية: كورونا يعيش على جلد الإنسان 9 ساعات.. حرق كنيستين وأعمال نهب خلال مظاهرات حاشدة بتشيلى أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الصحف اللبنانية ترجح تكليف "الحريرى" بترؤس وتشكيل الحكومة الجديدة الخميس

رجّحت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الاثنين، أن تفضى الاستشارات النيابية الملزمة التى سُتجرى الخميس المقبل، فى قصر بعبدا الجمهورى، إلى تسمية زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريرى رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك ما لم يطرأ أي متغير جديد من شأنه إرجاء الاستشارات مجددا.

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 5 فلسطينيين فى الخليل وبيت لحم جنوب الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، خمسة فلسطينيين بمحافظتي بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية - لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب، شمال الخليل واعتقلت أربعة فلسطينيين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

اعتقال مسئول عمليات الاغتيالات فى تنظيم داعش بديالى العراقية

أعلنت الاستخبارات العراقية اليوم الاثنين، اعتقال مسؤول عمليات الخطف والاغتيالات فى تنظيم داعش الإرهابى بمحافظة ديالى، وقالت وكالة الاستخبارات ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ "من خلال تكثيف الجهد الاستخباري، واستنادا لاعترافات الإرهابيين الملقى القبض عليهم سابقا، ألقت عنصرنا القبض عن المسؤول عن عمليات الخطف والاغتيالات التي طالت القوات الأمنية والمواطنين على طريق كركوك - ديالى عام 2017 والملقب أبو طه البكري.

انطلاق محادثات 5+5 الليبية فى جينيف لبحث تفكيك الميليشيات المسلحة

انطلقت قبل قليل، محادثات 5+5 الليبية برعاية الأمم المتحدة فى أممية في العاصمة السويسرية جنيف، ومن المقرر ان تبحث تفكيك الميليشيات المسلحة، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.، وفى وقت سابق، دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إلى مشاركة أوسع لدول جوار ليبيا في البحث عن تسوية سياسية للأزمة القائمة هناك.

رئيس وزراء تايلاند يدعو البرلمان لعقد جلسة خاصة لمناقشة الاحتجاجات

دعا رئيس الوزراء التايلاندى برايوت تشان أوتشا البرلمان إلى عقد جلسة خاصة، بينما يخطط المتظاهرون لتنظيم مزيد من التجمعات للمطالبة باستقالته، والإفراج عن النشطاء المسجونين، وذكرت شبكة "فرنسا 24" اليوم الاثنين، أن أوتشا دعا البرلمان للانعقاد - بالرغم من العطلة البرلمانية - لمناقشة سبل إنهاء تصعيد حركة الاحتجاج، محذرا المتظاهرين من خرق القانون.

مسئولة إيطالية: ثلثا المصابين الجدد بفيروس كورونا دون أعراض

أعلنت وكيلة وزارة الصحة الإيطالية ساندرا تزامبا اليوم الاثنين، أن ثلثى المصابين بفيروس كورونا "كوفيد-19"حديثا أصبحوا الآن بدون أعراض، وقالت تزامبا -في تصريحات متلفزة أوردتها وكالة أنباء (اكي) الإيطالية- إن "الإجراءات الجديدة لمكافحة كوفيد 19، تم اتخاذها على أساس بيانات وتوقعات نموذج قررت بلادنا اعتماده"، موضحة أن الحكومة الإيطالية كانت في طريقها لفرض حظر تجوال.

الجيش الفيتنامى يعثر على مزيد من الجثث فى انهيار أرضى

بحث جنود فيتناميون اليوم الاثنين عن آخر من تبقى من جنود لقوا حتفهم فى انهيار طيني بعد انتشال 18 جثة خلال أسبوع شهد عددا من تلك الكوارث الطبيعية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة.

الأمم المتحدة: 243 مليون امرأة تعرضت للعنف الاجتماعي خلال العام الماضي

أكد كيان الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، تعرض 243 مليون امرأة وفتاة حول العالم للعنف القائم على النوع الاجتماعي خلال العام الماضي، مشيرا فى رسالة عبر الحساب الرسمي بموقع "تويتر"، إلى أن فيروس كورونا أدى إلى تفاقم الوضع بسبب الافتقار إلى الأمن الاقتصادي، وتقييد الحركة وزيادة التواجد مع المعتدين. مشددا على ضرورة توفير خدمات الدعم للنساء.

دراسة يابانية: كورونا يعيش على جلد الإنسان لمدة 9 ساعات

اكتشف باحثون يابانيون أن فيروس كورونا "كوفيد-19" يظل نشطًا على جلد الإنسان لمدة تسع ساعات، مما يثبت الحاجة إلى غسل اليدين بشكل متكرر لمكافحته، وقالت الدراسة التي نُشرت هذا الشهر في مجلة الأمراض المعدية السريرية- وفق ما أوردته صحيفة جابان تايمز اليابانية اليوم الاثنين، إن العامل المسبب لمرض الإنفلونزا يعيش على جلد الإنسان لمدة 1.8 ساعة تقريبًا، مضيفة "أن بقاء سلالة الفيروس التي تسبب كوفيد-19 على قيد الحياة لمدة تسع ساعات على جلد الإنسان قد يزيد من خطر انتقال العدوى عن طريق الاختلاط مقارنة بفيروس الأنفلونزا، مما يسرع وتيرة انتشار الوباء".
 
 
حرق كنيستين وأعمال نهب عديدة خلال مظاهرات حاشدة بتشيلى
 
شهدت العاصمة التشيلية سانتياجو حرق كنيستين على الأقل خلال مظاهرة حاشدة مساء الأحد جمعت عشرات الآلاف من المواطنين لإحياء الذكرى الأولى لموجة الاحتجاجات، الأخطر في البلاد منذ نهاية الديكتاتوريكة العسكرية (1973-1990).
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة