تركيب شبكات حماية تحت أغطية الصرف الصحى بالهرم وتطهير البلاعات بالجيزة .. صور

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 07:22 م
تركيب شبكات حماية تحت أغطية الصرف الصحى بالهرم وتطهير البلاعات بالجيزة .. صور أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للأمطار
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محافظة الجيزة استعدادها للأمطار والسيول فى إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حيث تم عمل بالوعات صرف أمطار وتطهيرها بشارع النيل أسفل كوبرى الجامعة بحى الجيزة، كما تم تطهير شبكة الصرف الصحي بشارع الصناديلى المتفرع من شارع المحطة.
 
كما تابعت إدارة المرافق بحى الهرم مع شبكات الهرم والعمرانية على أعمال تركيب شبكات حماية للمواطنين تحت أغطية الصرف الصحي بمساكن الضباط بالرماية، وتم تجربة شبكات الحماية للتأكد من فاعليتها حفاظا على أرواح المواطنين.
 
وفى السياق نفسه، تكثف محافظة الجيزة من استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار والتغييرات المناخية التى قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة بالتنسيق مع الأحياء والمراكز، لمراجعة كفاءة سيارات الشفط والبالغ عددها 181 ورفع جاهزيتها وإصلاح أى أعطال بها.
 
وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط وتخصيص أماكن ملائمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التى تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف، مشددا على التأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار بكافة الشوارع.
 
وحذر المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية أنه لا مجال لأى تقصير بعد معالجة كافة المشكلات التى تم ملاحظتها العام الماضى وسد النواقص فى المعدات والآلات وإحلال المتهالك منها، موجها مديرية الرى بسرعة الانتهاء من ترميم وإصلاح وتطهير مخرات السيول بحد أقصى نهاية الشهر، وتنفيذ خطة لتوزيع المياه بالترع والمصارف المجاورة لكل مخر سيل لتخفيف الضغوط المتوقعة على المخرات وسرعة إنهاء أعمال رصف الطرق على جانبى المخرات من خلال مديرية الطرق موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة الأعمال ورفع ناتج أعمال التطهير أولاً بأول.
 
تركيب غطاء حماية اسفل البلاعات (2)
تركيب غطاء حماية اسفل البلاعات 

تركيب غطاء حماية اسفل البلاعات (1)
تركيب غطاء حماية اسفل البلاعات 

أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للامطار (2)
أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للامطار 

أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للامطار (3)
أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للامطار 

أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للامطار (1)
أعمال تطهير بلاعات الصرف استعدادا للامطار 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة