أكرم القصاص - علا الشافعي

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا صناعيا للاتصالات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:00 م
"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا صناعيا للاتصالات قمر صناعي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة "سبيس إكس" أمس الأحد 18 أكتوبر صاروخ "فالكون – 9" حامل المجموعة الـ14 من أقمار "ستارلينك" الصناعية التى تضم 60 قمرا صناعيا، وقال ناطق باسم الشركة إن الصاروخ انطلق إلى الفضاء من رأس كانافيرال فى ولاية فلوريدا بعد أن تم تأجيل إطلاقه أكثر من مرة.

وعادت المرحلة الأولى للصاروخ التى كانت قد استخدمت قبل ذلك 5 مرات لتهبط على منصة عائمة فى المحيط الأطلسي.

يذكر أن مجموعة "ستارلينك" للأقمار الصناعية تخصص لتغطية الكرة الأرضية كلها بشبكة الإنترنت السريع وذلك بفضل نشر كمية كبيرة من الأقمار الصناعية فى مدار الأرض، مع العلم أن وزن كل قمر صناعى لا يزيد عن 500 كيلوغرام.

وستضمن مجموعة الأقمار الصناعية هذه دخول الإنترنت بسرعة 1 جيجابايت فى الثانية، ما يناسب معيار" 5 جي" فى كل مناطق العالم، بما فيها المناطق النائية.

وتنوى الشركة أن تضمن الإنترنت السريع بالدرجة الأولى لسكان جنوب الولايات المتحدة نهاية العام الجارى، وأما العدد الإجمالى للأقمار الصناعية الذى ستطلقه الشركة فيبلغ 11 ألف قمر صناعى، ما سيكلفها مبلغا قدره 10 ملايين دولار.

جدير بالذكرأعلنت شركة سبيس إكس أول أكتوبر عن تأجيل إطلاق صاروخ النقل فالكون-9 وعلى متنه مجموعة أقمار ستارلينك قبل 18 ثانية من موعد الإطلاق، بسبب مشكلة في المعدات الأرضية، وكان من المفترض إطلاق الصاروخ في الساعة 9.17 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (16.17 بتوقيت موسكو) يوم الخميس 1 اكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة