سلامة الغذاء تعلن خطوات الموافقة على تصدير المنتجات الغذائية المصنعة لصالح الغير

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:29 م
سلامة الغذاء تعلن خطوات الموافقة على تصدير المنتجات الغذائية المصنعة لصالح الغير حسين منصور رئيس سلامة الغذاء
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء إنه فى إطار التعاون والتنسيق بين المجلس التصديري للصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وإيماءً إلى المخاطبات المتبادلة بين المجلس والهيئة القومية لسلامة الغذاء والمنتهية بخطاب الهيئة المؤرخ 1/10/2020 بشأن التعليمات الصادرة من الهيئة والخاصة باشتراطات السماح بتصدير المنتجات الغذائية المصنعة لصالح الغير وطلب موافاة الهيئة بصورة من الأصل للاطلاع من شروط التعاقد ومتطلبات العملاء المعتمد والموثق من البلد المُصدر في حالة رغبة العميل عدم ذكر بيانات الشركة المنتجة او المصنعة او المعبئة. 
 
فقد قامت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالرد على إستفسارات المجلس التصديري للصناعات الغذائية الخاصة بألية تنفيذ القرار المشار إليه كما يلي: 
 
• إرسال العميل المستورد بريد إلكتروني موجه إلى الهيئة القومية لسلامة الغذاء يفيد برغبته بعدم ذكر أي بيانات تخص الشركة المنتجة على العبوات المُصدرة إليها.
 
• او خطاب من العميل معتمد من أي من الجهات التالية (السفارة او القنصلية المصرية في الدولة المستوردة - بنك العميل – الغرف التجارية في دولة العميل – الغرف الصناعية في دولة العميل - ... غيرها من جهات الاعتماد).
 
• يتم إخطار الهيئة عبر البريد الإلكتروني info@nfsa.gov.eg 
 
•تقوم الهيئة بإخطار الشركة المصرية المٌصدرة بالموافقة على التصدير وفقاً لما جاء بطلب المستورد.
 
من الجدير بالذكر، أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية سيعقد ندوة إلكترونية عن الحلول الرقمية فى قطاع الصناعات الغذائية غدا  الثلاثاء عبر منصة ZOOM وذلك في إطار جهود المجلس لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، وإستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس التصديرى للصناعات الغذائية. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة