أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير إماراتى ..شعوب المنطقة بصوت واحد تصرخ : "نرفض الإرهاب والتدخل التركى"

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:00 م
كاريكاتير إماراتى ..شعوب المنطقة بصوت واحد تصرخ : "نرفض الإرهاب والتدخل التركى" كاريكاتير صحيفة إماراتية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الاتحاد الإماراتية كاريكاتيرا يكشف أن شعوب المنطقة جميعا ترفض الإرهاب التركى والتدخل السافر فى شئون المنطقة، سواء فى العراق، او ليبيا ، أو سوريا، أو حتى القوقاز، ومحاولات التدخل فى الشأن الخارجي بدول القوقاز وإشعال الفتنة بين أرمينيا وأذربيجان.

وكان رئيس حزب الديمقراطية والتقدم (ديفا)، المنشق عن حزب العدالة والتنمية "على باباجان" قال، إن الاقتصاد التركى يشهد أسوأ فتراته خلال العشرين سنة الماضية.

وأوضح موقع "تركيا الآن" المتخصص في الشؤون التركية ، أن "باباجان" الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، واتهمها بـ«التضحية بموارد بلاده لصالح فئة صغيرة»، قائلًا: «هؤلاء لا يمكنهم الحكم، إنهم يلعبون بشرف شعبنا".

وطالب باباجان، فى المؤتمر الأول لحزبه بمقاطعة كارابوك، الحكومة التركية بالتوقف عن التلاعب بشرف الشعب، وقال "حكومة أردوغان حكمت على الأتراك بالفقر، والآن تتفضل عليهم بالمساعدة".

 
87bdbdc3-bae5-4e35-a12a-67909b95f1f3
 
يذكر أن الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، هاجم الشعب التركى، واصفا إياه بـ"لا يفكر" كما هاجم وسائل الإعلام فى تركيا، وقال إنه على الرغم من قوة البنية التحتية لتلك المنصات، إلا أنها لا تعكس أصوات الأتراك وما يفكرون به، وأنها فى الوقت نفسه تحرض الشباب التركى على التقليد الأعمى للغرب، كما دعا لـ«إعادة هيكلة الأسرة التركية"، وفقا لما نقلته صحيفة تركيا الآن.
 
وقال أردوغان خلال كلمته فى حفل افتتاح مجمع جامعة ابن خلدون، أن الاستقلال الفكرى هو أساس الاستقلال السياسى والاقتصادى، وأشار إلى أن الفضل فى التقدم الغربى الذى يشهده العالم الآن يعود إلى التقدم الذى أحرزه الأتراك فى الماضى، وزعم أن تركيا استعادت مؤخرًا قوتها القديمة السياسية والاقتصادية والعسكرية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة