أكرم القصاص - علا الشافعي

لميس الحديدى: محمود محيى الدين الأقرب لتمثيل مصر والمجموعة العربية بصندوق النقد

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:35 م
لميس الحديدى: محمود محيى الدين الأقرب لتمثيل مصر والمجموعة العربية بصندوق النقد لميس الحديدى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الإعلامية لميس الحديدى أن الدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، هو الأقرب لتولى لمنصب مدير تنفيذى بصندوق النقد ممثلا لمصر والمجموعة العربية، وتابعت لميس الحديدى عبر برنامجها "كلمة أخيرة " المذاع على "ON": "القطاعات الاقتصادية دوليا ومحليا تترقب الإعلان الرسمى عن مدير تنفيذى جديد لصندوق النقد الدولى، ممثلا لمصر والمجموعة العربية، خلفا للدكتور حازم الببلاوى".

كما كشفت لميس الحديدى أن مصادر وصفتها بالخاصة أكدت أن مصر رشحته بالفعل، وأن هناك إجماعا من الدول العربية المعنية وعددها 11 دولة عليه.

وتابعت لميس الحديدى: "تشير التوقعات إلى أن الدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، هو الأقرب لتولى المنصب الجديد، كما قالت مصادر لـ"كلمة أخيرة" إن مصر رشحته بالفعل، وأن هناك إجماعا من الدول العربية المعنية وعددها 11 دولة عليه".

وقالت الحديدى إن طريقة اختيار من يمثل المنصب الجديد تمر بآليات محددة، حيث يتم تعيين المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى والممثل للمجموعة العربية، بعد ترشيح الحكومة المصرية له، والحصول على موافقة كل الدول العربية الممثلة بالصندوق. ويعقبها التصويت على ترشيح المجموعة العربية للمثلها خلال اجتماعات الصندوق الدورية.

يذكر أن المجموعة العربية تضم 11 دولة، وتتمتع بحقوق تصويت فى المجلس التنفيذى للصندوق بنسبة 2.52%، من اجمالى الأصوات وتضم مصر، البحرين، العراق، الاردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر، الامارات العربية المتحدة، واليمن، والمالديف، ويتألف المجلس التنفيذى من 24 مديرا تنفيذيا ً، ويرأسه المدير العام للصندوق؛ ويجتمع المجلس التنفيذى عادة ثلاث مرات فى الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة