أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح يعلن رفع درجة الاستعداد لموجهة سقوط الأمطار وتطهير 86 مخراً

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:51 م
محافظ مطروح يعلن رفع درجة الاستعداد لموجهة سقوط الأمطار وتطهير 86 مخراً اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح ، برفع درجة الاستعداد بمدن ومراكز المحافظة، لمواجهة حالة عدم الاستقرار المتوقعة فى الأحوال الجوية منتصف الأسبوع الجارى.

كما كلف محافظ مطروح رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، وشركة الكهرباء والحماية المدنية ، والجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتأكد من جاهزية كافة الأجهزة المعنية لمواجهة أى حادث طارئ ، نتيجة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية المتوقعة، مع متابعة تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التى تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول والبالغ عددها 86 مخرًا، على مستوى مدن المحافظة، ووضع خطة لإزالة تجمعات المياه من الطرق السريعة وشوارع المدن وقت سقوط الأمطار أولاً بأول.

والمرور على غرف صرف الأمطار، كل فى نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة، واستعداد سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وسيارات الحماية المدنية   لسرعة توجيهها، لمكان تجمعات الأمطار حال سقوط أمطار غزيرة ، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة.

أشار محافظ مطروح إلى أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة ، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية ، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالمحافظة والمتابعة الدورية ، على مدار الساعة خلال فترة عدم الاستقرار واتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع أى حادث طارئ .

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت فى بيان لها من توقعات بتقلبات جوية، وحالة من عدم الاستقرار وسيول محتملة بعدد من المحافظات بداية من مساء الثلاثاء القادم 20 أكتوبر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة