أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الإسكندرية ترفع الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب لـ4 ملايين ناخب

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 05:38 م
محافظة الإسكندرية ترفع الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب لـ4 ملايين ناخب صندوق انتخابات-ارشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اجتماعا مع جميع الأجهزة المشاركة فى عملية انتخابات عضوية مجلس النواب بنطاق المحافظة، والتى تجرى بالإسكندرية ضمن محافظات المرحلة الأولى على مدار يومى 24 و25 أكتوبر الجارى، جاء ذلك للوقوف على كافة التجهيزات والإجراءات التى تم تنفيذها. بحضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، وممثلى كافة الجهات المعنية .
وخلال الاجتماع أوضح محافظ الإسكندرية أن إجمالى عدد الناخبين يبلغ 4 ملايين و67 ألف و901 ناخب، مشيرا إلى أن المحافظة تضم 6 لجان عامة، و363 مركز ومقر انتخابى، و1160 لجنة فرعية، مؤكدا انعقاد غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لكافة المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيا على مدار الساعة قبل وأثناء فترة الانتخابات وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع فى حلها.
على الصعيد ذاته؛ استعرض الشريف جميع الإجراءات والتجهيزات التى تم تنفيذها بنطاق محافظة الإسكندرية، ومنها تجهيز المقرات والمراكز الانتخابية لافتا أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الازهرية بالإسكندرية والجهات الأخرى المشاركة، وتوفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوى القدرات الخاصة والأخذ فى الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 واتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية .
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية مع مراجعة موقف النظافة والمخلفات والإشغالات بالقرب من لجان التصويت وتلافى وجود أى تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية. وكذا انشاء غرفة عمليات بكل حى والتنسيق مع شركات المرافق على مدار 24 ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحى بالإضافة إلى فرق متنقلة.
وفيما يخص بتكليفات المحافظ لشركات المرافق والخدمات فتم التشديد على قيام شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة عدم انقطاع التيار الكهربى عن المراكز الانتخابية وتوفير تغذية من المحطات البديلة فى حالة أى حدث عرضي. ورفع درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أى أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ.
والتأكيد على قيام شركة الكهرباء بتأمين اللجنة العامة بعمل مغذيات بديلة، وكذا قيام شركات المرافق (الصرف الصحى والغاز والاتصالات ) بتفعيل غرفة العمليات وتوفير أطقم للتدخل السريع عند الاحتياج .
وفيما يخص القطاع الصحى فتم توفير عددا من الكراسى المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى، فضلا عن التشديد على رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة اى حدث مع قيام مديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحى ومستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفيات القوات المسلحة فى حالة الضرورة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة