أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: أخبار «عرابى» إيه؟.. خالد منتصر: جمال الغيطانى وفريد الأطرش.. بهاء أبو شقة: مصر بلا قمامة.. محسن الفحام: مصر - ليبيا والمصير المشترك.. ماجد حبته: السيبرانى.. طبق سياسة بالتسريبات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 10:44 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: أخبار «عرابى» إيه؟.. خالد منتصر: جمال الغيطانى وفريد الأطرش.. بهاء أبو شقة: مصر بلا قمامة.. محسن الفحام: مصر - ليبيا والمصير المشترك.. ماجد حبته: السيبرانى.. طبق سياسة بالتسريبات مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: أخبار «عرابى» إيه؟.. خالد منتصر: جمال الغيطانى وفريد الأطرش.. بهاء أبو شقة: مصر بلا قمامة.. محسن الفحام: مصر - ليبيا والمصير المشترك.. ماجد حبته: السيبرانى.. طبق سياسة بالتسريبات.

 

الوطن

محمود خليل: أخبار «عرابى» إيه؟
 

يتحدث عن أنه مضت السنون على تلك اللحظة التى قاوم فيها «عرابى» الاحتلال والتدخل الأجنبى فى مصر حتى جاءت لحظة توقيع اتفاقية الجلاء يوم 19 أكتوبر 1954، وعندما هُزم الزعيم أحمد عرابى أمام جيش المحتل الإنجليزى فى موقعة التل الكبير، وتم تقديمه للمحاكمة وعوقب بالنفى إلى خارج البلاد، خرجت العديد من الأصوات تلعن «عرابى» وثورته وتتهمه والفلاحين الذين انساقوا وراءه بالسفه والافتقار إلى الحكمة، بل والتآمر على البلاد والتسبب فى احتلالها من الإنجليز.

 

خالد منتصر: جمال الغيطانى وفريد الأطرش
 

يتحدث عن أنه فى يومين متتاليين احتفت مصر بالذكرى الخامسة لرحيل الروائى الكبير جمال الغيطانى، واحتفى «جوجل» بذكرى مرور ١١٠ أعوام على مولد الموسيقار فريد الأطرش، كلاهما عازف وعاشق، جمال الغيطانى عازف على أوتار اللغة وعلى خيوط السجاد، عاشق للتراث العربى، وفريد الأطرش ملك العزف على آلة العود، وعاشق متيم بالتجديد فى فن الموسيقى، جمع «الغيطانى» بين الصحافة والرواية.

 

الوفد

عباس الطرابيلى: نواب الوفد.. أسود البرلمان
 

يتحدث عن أنه سجل التاريخ  البرلمانى المصرى لنواب حزب الوفد، سواء قبل يوليو 1952 أو من برلمان 1984 كثيراً من المواقف البطولية.. وكان منهم من كان مثل الأسد وكان صوته يعلو ويعلو حتى ان الدكتور رفعت المحجوب كان يبذل مجهوداً حباراً للحد من قدرتهم وتحركاتهم

 

بهاء أبو شقة: مصر بلا قمامة
 

يتحدث عن أنه يعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على القانون رقم 202 لسنة 2020، الصادر بقانون تنظيم إدارة المخلفات، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب، أولى الخطوات الجادة التى تتخذها الدولة المصرية، لإنهاء أزمة عانت منها البلاد لسنوات طويلة، وأثرت على وجه مصر الحضارى، وهى أزمة القمامة والمخلفات الصلبة.

 

الدستور

ماجد حبته: السيبرانى.. طبق سياسة بالتسريبات
 

يتحدث كاتب المقال عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستنعقد في 3 نوفمبر المقبل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطى جو بايدن ويقول انها لا تختلف عن ما يقوم به المرشحين في انتخابات مجلس النواب في مصر.

 

محسن الفحام: مصر - ليبيا والمصير المشترك
 

يتحدث كاتب المقال عن الجهود التي تقوم بها مصر من أجل الوصول لحلول سياسية للأزمة الليبية ويؤكد أن هنام مصير مشترك بين مصر وليبيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة