أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخزانة الأمريكى يؤكد خلال مؤتمر صحفى سعى ترامب لإرساء الاستقرار فى الشرق الأوسط.. ويؤكد: نفخر بحضور توقيع الاتفاقات بين الإمارات وإسرائيل.. والاتفاقية ستضع أسسا للنمو الاقتصادى وتواجه أنشطة إيران

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:32 م
وزير الخزانة الأمريكى يؤكد خلال مؤتمر صحفى سعى ترامب لإرساء الاستقرار فى الشرق الأوسط.. ويؤكد: نفخر بحضور توقيع الاتفاقات بين الإمارات وإسرائيل.. والاتفاقية ستضع أسسا للنمو الاقتصادى وتواجه أنشطة إيران وزير الخزانة الأمريكى، ستيف منوتشين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير الخزانة الأمريكى، ستيف منوتشين، مؤتمرا صحفيا فى الإمارات، أكد خلاله: "نفخر بحضور توقيع الاتفاقات بين الإمارات وإسرائيل، مضيفا أن الاتفاقات بين البحرين وإسرائيل خطوة لتحقيق السلام، ولفت إلى أن دول الشرق الأوسط ستلتحق بالبحرين والإمارات فى خط السلام، موضحا أن اتفاقات السلام ستنعكس على شعوب المنطقة.

وأضاف وزير الخزانة الأمريكى، أن الإمارات وإسرائيل يمكن أن تتعاونان فى مجال مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستضع أسسا عظيمة للنمو الاقتصادى.

وأوضح أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستسهم فى زيادة الحوار والتعاون، مؤكدا أن دول أخرى فى المنطقة ستنضم لاتفاقيات السلام.

وقال ستيف منوتشين، إن اتفاقية السلام منفعة متبادلة لإسرائيل والإمارات، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع للتعاون مع الإمارات وإسرائيل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن الاتفاقات بين الإمارات وإسرائيل ستمكن من مواجهة أنشطة إيران، موضحا أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يسعى لإرساء الاستقرار في المنطقة.

ولفت ستيف منوتشين، إلى أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستضع أسسا عظيمة للنمو الاقتصادي، موضحا أن الإمارات وإسرائيل ستستفيدان من السلام.

من جانبه أعلن الحساب التابع للبعثة الأمريكية في الإمارات على تويتر أن وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين يصل إلى أبوظبي حيث سيرأس الوفد الأميركي للمشاركة في أول قمة أعمال خاصة باتفاق السلام.

ووفقا لموقع العربية، يزور منوتشين، أبوظبي بعد انتهاء زيارة أمس إلى البحرين رافق فيها وفد بلاده مع الوفد الإسرائيلي، وقال وزير الخزانة الأمريكية، أمس إن الولايات المتحدة تهدف إلى التعاون الاقتصادي الموسع مع البحرين، وأضاف وزير الخزانة الأمريكية،  "إننا نهدف إلى التعاون الاقتصادي الموسع مع إسرائيل والبحرين والإمارات".

وفى وقت سابق قال ستيفن منوتشن وزير الخزانة الأمريكى، إن مذكرات التفاهم بين إسرائيل والبحرين خطوة مهمة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية ، وجاء وصول وفد إسرائيلى بصحبة بعثة أمريكية إلى البحرين ليشكل منعطفا جديدا فى العلاقات بين الطرفين، حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بينيامين نتنياهو، إن زيارة الوفدين الإسرائيلى والأمريكى للمنامة تمثل تقدما ملموسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة