أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا تعلن الاستعداد لإصدارا قرار بفرض إجراءات عزل جديدة خلال ساعات

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 01:20 م
إسبانيا تعلن الاستعداد لإصدارا قرار بفرض إجراءات عزل جديدة خلال ساعات كورونا فى اسبانيا - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر من الحكومة المحلية لمنطقة مدريد في إسبانيا لرويترز اليوم الجمعة، إن سلطات المدينة ستنشر خلال الساعات المقبلة مرسوما يفرض إجراءات عزل جزئي في العاصمة وتسع بلدات مجاورة في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

 

وعندما تنشر الحكومة المحلية التي يقودها المحافظون المرسوم ستكون بذلك قد انصاعت على مضض لأمر الحكومة المركزية التي يقودها الاشتراكيون بحظر التنقلات غير الضرورية في العاصمة الإسبانية بعد زيادة حادة في أعداد حالات الإصابة بكوفيد-19.

 

ولم يتضح حتى الآن متى ستدخل إجراءات العزل الجديدة حيز التنفيذ، ومن المقرر أن ترفع رئيسة منطقة مدريد إيسابيل دياث أيوسو دعوى أمام محاكم البلاد تطالب برفع القيود إذ تخشى من أثرها على الاقتصاد.

 

وتقول منظمة الصحة العالمية إن معدل الإصابة بالمرض في منطقة مدريد هو 859 حالة لكل مئة ألف من السكان وهي بذلك تشهد أسوأ تفش لكوفيد-19 في أوروبا، وقررت الحكومة المركزية التدخل بعد خلاف مرير مع السلطات المحلية.

 

وسيشمل العزل العام مدريد وتسع بلديات مجاورة لها وسيتم خلاله إغلاق الحدود أمام القادمين من خارج المنطقة لأي زيارات غير ضرورية، وسيسمح بالتنقلات فقط من أجل العمل والدراسة وتلقي العلاج والتسوق. وسيبدأ حظر عمل الحانات والمطاعم في الحادية عشرة مساء بدلا من الواحدة صباحا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة