أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات.. ووزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد سيدى أحمد البدوى بطنطا بحضور مفتى الجمهورية.. ويؤكد: الحر الشريف لا يقبل المساس بوطنه.. واليد الممتدة لتخريب الوطن جزاؤها القطع شرعا.. صور

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 03:00 م
افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات.. ووزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد سيدى أحمد البدوى بطنطا بحضور مفتى الجمهورية.. ويؤكد: الحر الشريف لا يقبل المساس بوطنه.. واليد الممتدة لتخريب الوطن جزاؤها القطع شرعا.. صور افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات
كتب على عبد الرحمن- المحافظات: محمد سليمان- شريف الديب- إبراهيم سالم- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت وزارة الأوقاف 27 مسجدًا فى 9 محافظات اليوم الجمعة، ضمن خطتها لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر الماضى وأكتوبر الجارى، ليصبح إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر حتى الآن 309 مساجد، حيث شهدت محافظة شمال سيناء افتتاح 7 مساجد، والبحر الأحمر 8 مساجد، وكفر الشيخ 6 مساجد ، وأسيوط 4 مساجد، ومسجدان بالمنيا، وآخر بالجيزة، ومسجد فى محافظة الدقهلية"، واستقبل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لإمامه المصلين بمسجد العارف بالله سيدى أحمد البدوى بطنطا، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بحضور اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، والشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (1)

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مواجهة أهل الشر هى قضية وجود وحفاظ على كيان الدولة المصرية ، كما أكد أن الانتماء الحقيقى ليس كلمات تردد، إنما هو عمل على أرض الواقع لمواجهة الفوضى وتعزيز بناء الدولة، كل فى موقعه ومجاله وميدانه، مضيفا: فلينظر وليعمل كل منا على تحقيق الولاء والانتماء من خلال إتقان عمله من جهة وإعلاء المصلحة العامة من جهة أخرى مع عمله نشر الوعى فيمن حوله ما استطاع إلى ذلك سبيلا، فالمعركة معركة وعى فى المقام الأول، والوعى هو التحدى الأكبر فى المواجهة، وعلينا التصدى بكل قوة وحسم لدعاة الفوضى وجماعات أهل الشر، فاليد التى تمتد على الوطن وتروع أهله الآمنين جزاؤها أن تُقْطَع .

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (2)

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة بمسجد الأحمدى بطنطا بحضور الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية وجمع من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (3)

وأكد جمعة، أن روح أكتوبر هى روح العزة والكرامة والنصر، هى روح العزيمة والإرادة والبسالة، ورمز التضحية والفداء فى سبيل الوطن، وروح اعتزاز بجيل عظيم ضحى فى سبيل وطنه، قائلاً: "أكتوبر علامة بارزة فى تاريخ قواتنا المسلحة الباسلة التى ضحى أبناؤها بدمائهم وأرواحهم فى سبيل تحقيق العزة والكرامة لوطنهم، وإننا لفى حاجة ملحة إلى استعادة هذه الروح لتعزيز قيمة الولاء والانتماء، والالتفاف حول رئيسنا وجيشنا وشرطتنا وسائر مؤسساتنا الوطنية ،ونحتاج هذه الروح فى معركة التنمية والبناء والتعمير وإتقان العمل، وفى مواجهة قوى الإرهاب والشر" .

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (4)

وتابع وزير الأوقاف: "وإذا كنا نؤمن بأن الوطن لجميع أبنائه فهو بهم جميعًا، وعلى كل جيل ضريبة وحق تجاه وطنه، فالوطن لا يبنيه فرد واحد ولا جيل واحد ، فقد ضحى من قبلنا لنعيش أعزة، ويجب أن نضحى ليعيش أبناؤنا وأحفادنا أعزة ، زرع من قبلنا لنحصد ، ونحن نزرع ليحصد من بعدنا".

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (6)

واختتم وزير الأوقاف بالتأكيد على أن الانتماء الحقيقى للوطن يتطلب كشف جماعات الفتنة والضلال، وتفويت الفرصة على أعداء الوطن، فحب الوطن والوفاء له ليس مجرد شعور أو حنين إليه، إنما هو عمل الحفاظ على أمنه وأمانه واستقراره والعمل على تقدمه ورقيه وازدهاره، ورفع اسمه عاليا فى الداخل والخارج والمحافل الدولية، وعدم السماح بالمساس به لا قولا ولا تخريبا ، فالحر الشريف لا يقبل المساس بوطنه ولو ببنت شفة، أما المتطاولون على أوطانهم فلا خلاق لهم .

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (5)

وفى كفر الشيخ افتتح الشيخ محمد يونس وكيل وزارة الأوقاف، نائبا عن المحافظ، 6 مساجد جديدة، منها 5 مساجد بقرى الحامول ومسجد بقرية تابعة لمركز كفر الشيخ، وأدى الصلاة بمسجد قرية 77 المنصور التابعة لمركز الحامول.

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والشيخ عطا بسيونى، مدير الدعوة والشيخ عبد الصمد عمر مدير إدارة الأوقاف بالحامول، وعدد كبير من أهالي القرية وأهالي مركز الحامول.

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (7)

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه تم افتتاح 12 مسجداً خلال الأيام الماضية وتم اليوم افتتاح 6 مساجد أخرى بتكلفة 28 مليونا و395 ألف جنيه، ضمن 19 مسجداً ما بين انشاء جديد أو إحلال وتجديد بتكلفة 55 مليون جنيه.

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (8)

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن محافظة كفر الشيخ تشهد اهتماماً كبيراً بإعمار وإنشاء المساجد بقرى ومدن المحافظة، فبلغ عدد المساجد بالمحافظة 4 آلاف و50 مسجداً، وتشهد افتتاح 19 مسجد آخرين في قرى المحافظة ضمن اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعمار المساجد وانشائها، وفرشها، وهناك عدد من المساجد تحت الانشاء بالقرى بالتعاون بين وزارة الأوقاف والمشاركة المجتمعية من الأهالى.

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن المساجد المقرر افتتاحها كما يلى:

 

مديرية أوقاف شمال سيناء

 

مسجد عباد الرحمن – المساعيد العريش

 

مسجد آل ياسر حي آل ياسر العريش

 

مسجد عمرو بن العاص المساعيد – العريش

افتتاح 27 مسجدًا فى 9 محافظات (9)

عمورية قرية عمورية بئر العبد

 

ال عمار قرية رمانة بئر العبد

 

الغزلان حي الغزلان بئر العبد

التجمع العمراني حي ابني بيتك العريش

 

مديرية أوقاف البحر الأحمر

 

أبو بكر الصديق رأس غارب

 

مديرية أوقاف بور سعيد

 

مسجد الإيمان شارع البحر- بورسعيد

 

مديرية أوقاف الإسماعيلية

 

المغفرة عزبة جود الضبعية فايد

 

مسجد الإمام منشية الأبطال – القصاصين

 

مسجد نور الإسلام الضبعية – فايد

 

مسجد أنس بن مالك ابو بلح

 

مديرية أوقاف كفر الشيخ

 

أبو احمد المشرقي الحامول

 

الكبير 75 المنصور الكبير الحامول

 

مسجد عزبة اللبيشي كفر عسكر شرق

 

قرية 77 المنصور الحامول

 

المناوفة البحرية الحامول

 

عزبة صالح الحامول

 

مديرية أوقاف أسيوط

 

أولاد حمدان بني يحيي - ديروط

 

الشيخ ياسين دشلوط – ديروط

 

الشيخ غانم العنميا الفتح

 

الرحمن عواجة - ديروط

 

مديرية أوقاف المنيا

 

الفتح البريا بني عبيد أبو قرقاص

 

القبلي منشئة اليوسفي بني مزار

 

مديرية أوقاف الجيزة

 

مسجد الدبركي – وردان – الجيزة

 

مديرية أوقاف الدقهلية

 

مسجد الرحمن – منشأة صبري أبو علم تمي الأمديد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة