أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلام يسلط الضوء على انفراد اليوم السابع بكشف تعليمات ضابط مخابرات تركى لمذيعى الإخوان..إكسترا نيوز وDMC تبرزان الانفراد..باحث: أبواق الإرهابية فاشلون يبحثون عن المال..الشوربجى: دمى تحركهم الاستخبارات التركية

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 11:53 م
الإعلام يسلط الضوء على انفراد اليوم السابع بكشف تعليمات ضابط مخابرات تركى لمذيعى الإخوان..إكسترا نيوز وDMC تبرزان الانفراد..باحث: أبواق الإرهابية فاشلون يبحثون عن المال..الشوربجى: دمى تحركهم الاستخبارات التركية الانفراد
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت القنوات التليفزيونية، الضوء على انفراد اليوم السابع بكشف تعليمات ضابط مخابرات تركى لمذيعى الإخوان.
 
وعرضت فضائية "إكسترا نيوز" انفراد "اليوم السابع" بكشف أوامر ضابط المخابرات التركى لمذيعى الإخوان على جروبات قنوات "الشرق ومكملين ووطن"، من تعليمات صارمة بتشويه احتفالات المصريين بانتصارات أكتوبر، والتحريض على العنف وإثارة الفوضى.
 

باحث عن تلقى إعلام الإرهابية أوامر من ضابط تركى: مذيعو الإخوان فاشلون يبحثون عن المال

 
علق هشام النجار، الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، على انفراد "اليوم السابع" بكشف أوامر ضابط المخابرات التركى لمذيعى الإخوان على جروبات قنوات "الشرق ومكملين ووطن"، من تعليمات صارمة بتشويه احتفالات المصريين بانتصارات أكتوبر، والتحريض على العنف وإثارة الفوضى.
 
 
وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، إلى أن تركيا تلجأ عن طريق جماعة الإخوان الإرهابية وشخصيات تافهة وفاشلة مثل الهارب محمد على لمحاولة اصطناع ثورة فى أوهامهم أو حشد مجموعة محدودة من الجماهير تصورهم على أنهم مظاهرة، ليس بعيدا عن أعين جهاز المخابرات التركى، ليصرف على قنوات الإخوان.
 
وذكر أن تركيا تقدم مذيعى الإخوان على أنهم مناضلين أو ثوار وما هم إلا فاشلون يبحثون عن شهرة ومال، ويدرك قادة الإخوان قبل المسئولين الأتراك لن ينجح أي سيناريو من السيناريوهات الوهمية.
 
وأكد أن التغيير السياسى في مصر ليس هدف للقيادة التركية، حيث باتت معتنقة أن حلفائها الإسلاميين ووكلائها من الإرهابيين والإخوان عاجزين عن القيام بمهام سواء الحكم في السابق أو طرح تصورات وبرامج بديلة عما هو قائم، فضلا عن قناعتها بضرورة أن تنحنى للعاصفة لأنها في أزمة كبيرة حول إدارة الصراعات والمعارك في منطقة الشرق الأوسط.
 

باحث: مذيعو الإخوان دمى تحركهم الاستخبارات التركية 

 
علق الدكتور أحمد الشوربجى الباحث في شئون الإسلام السياسى، على انفراد "اليوم السابع" بكشف أوامر ضابط المخابرات التركى لمذيعى الإخوان على جروبات قنوات "الشرق ومكملين ووطن"، من تعليمات صارمة بتشويه احتفالات المصريين بانتصارات أكتوبر، والتحريض على العنف وإثارة الفوضى.
 
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ريهام السهلى، إنه مشهد مخطط له مسبقا منذ فترة طويلة، وبعد 30 يونيو بعد قتل المشروع الإخوانى، وتم الحكم في ذلك الوقت بانتهاء مشروع الإخوان في المنطقة، واستتبعه خروج أفراد من جماعة الإخوان لتركيا وهناك بدأ التخطيط لمشروع كانوا يحسبون 2020 لجنى الثمار، ولكن الدولة المصرية كانت واعية لهذا المخطط.
 
وتابع: "إذا وضع الفشل عنواناً لشئ فلم يجد أفضل من الإخوان ليوضع لهم الفشل الكبير"، حيث هناك فشل على كل الأصعدة، موضحاً أن أجهزة الاستخبارات التركية منذ أد طويل وأذرع الإخوان من أبواق القنوات الإرهابية ما هم إلا دمى تحركهم الاستخبارات التركية. 
 
 وأشار إلى أن الكل كان يعلم أن 2020 ذروة التصعيد من جهة المخابرات التركى، ولكنه كان ذروة الفشل لتلك الأجهزة وذروة الانتصارات للدولة المصرية ومستوى الوعى الجماهيرى الواسع الذى وعى هذه الأشياء. 
 

مساء dmc يبرز انفراد اليوم السابع حول توجيهات ضابط تركى لقنوات الإخوان

 
استعرض برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان انفراد اليوم السابع حول توجيهات وتعليمات أحد الضباط الأتراك لجميع البرامج والمذيعين بالقنوات المعادية فى نقاط محددة، حيث طالبهم بالترويج للشائعات على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، بالإضافة إلى تكثيف التقارير الإخبارية لقناتى الشرق ومكملين عن قرية العوامية بالأقصر.
 
وتسائل الإعلامى رامى رضوان هل الجماعة الإرهابية ستقوم بالفعل بتنفيذ تلك التعليمات والتوجيهات بعدما تم فضحها أم أنهم لن ينفذوها، مشيرًا إلى أنهم أغبياء وتوقع تنفيذهم للتعليمات كما هى.
 
وفى خطوة جديدة، تثبت أن جماعة الإخوان الإرهابية والإعلام المعادى للدولة المصرية ومؤسساتها وشعبها، يسعى بكل جهده إلى إشاعة الفوضى، وهدم استقرار الوطن، والتحريض على العنف، حصل اليوم السابع، على كافة الرسائل المنتشرة على "جروبات" القنوات الإخوانية والمعادية للدولة المصرية، بإشراف من ضابط المخابرات التركى، الذى يدير منصات الإعلام فى اسطنبول، حيث وردت إلينا تلك الرسائل، عبر عناصر غاضبة بدأت تعلن عن استياءها من تعامل الضباط الأتراك معها فى إدارة المحطات والقنوات.
 
الغاضبون من أوامر ضباط المخابرات الأتراك وتسلطهم وتعاليهم كثيرون داخل صفوف الإخوان الهاربين إلى قطر ، والناقمون على قيادات الجماعة اللصوص والمتهمين بالاختلاس واحتكار السلطة وبيع شباب الجماعة كثيرون أيضا ، وهؤلاء لا يتأخرون عن فضح الممارسات التى يعانون منها ، ربما ينفتح أمامهم باب العودة من جديد إلى الوطن.
 
ورغم الفشل الذريع الذى حققته قنوات الإعلام المعادى لمصر، والدعوات التى لم يستجب لها أحدا للنزول والتظاهر ضد الدولة المصرية، والفيديوهات والصور المفبركة التى ينشروها ليلا ونهارا عبر قنواتهم وصفحاتهم، والتجاهل التام من الـ 100 مليون مصرى تجاه كل ذلك، إلا أن جماعة الإخوان الإرهابية، حشدت لجانها الإلكترونية التى قاموا بتدشين حسابات وهمية بالمئات على مواقع التواصل الاجتماهى، مازالت تحاول للترويج بأن المصريين فى الشوارع يتظاهرون ضد النظام، وهى النكتة السخيفة والأكذوبة الواضحة، والتى لا يصدقها سوى من اخترعها.
 

الرسائل المتبادلة على جروبات "واتساب" الخاصة بالعاملين بالقنوات الإرهابية، وضعت خطة مكونة من 14 خطوة للتحريض على العنف والإرهاب، وزعزعة الاستقرار، ولكن جميعها خطوات بائسة، حيث تقول نص الرسائل، "هذه الرسالة لمدراء المحطات وترسل للسادة مقدمى البرامج في تليفزيونات الشرق ومكملين ووطن الليلة .. إلى جانب المجموعات التى تعمل على اللجان الالكترونية لتسويق برامج المحطات" وهى :

1-نشر بكثافة فى البرامج المسائية أن النظام يساوم أهالي قرية العوامية بتوظيف 3 من أقارب عويس الراوي مقابل عدم التظاهر

2-الترويج علي منصاتنا علي السوشيال ميديا لفكرة نزول الناس من المشاريع عشان يروحوا عند المنصة لتأييد السيسي

3-تكثيف التقارير الإخبارية لقناتي الشرق ومكملين لمظاهرات قرية العوامية بالأقصر احتجاجا على قتل المواطن عويس الرواي على يد الشرطة

4-ترويج فيديوهات بعناوين نقل المواطنين بأتوبيسات إلى المنصة لدعم السيسى مقابل وجبات وفلوس

5-نشر فيديوهات لمسيرات ضد السيسى في أطفيح والمنصورية ومراكز القليوبية

6-الترويج لتوجيهات محمد على بالتظاهر في ميدانى العتبة والجيزة بدلا من التحرير على المواقع والقنوات والسوشيال ميديا

7-نشر فيديوهات عن عويس الراوى ضحية الأقصر بعناوين الشهيد وضحية الكرامة لإثارة الناس وتحفيزهم للنزول إلى الشارع

8-التركيز على محافظة الأقصر وقضية قتل عويس الراوي واجراء لقاءات مع شقيقه

9-ترويج بوستات بأن حزب مستقبل وطن يحشد الموظفين والطلاب من السناتر التعليمية لنقلهم إلى المنصة للمشاركة في تأييد السيسى

10-انتقاد احتفالات نصر أكتوبر ومظاهرات التأييد والسخرية من حشد المصريين أمام المنصة

11-توجيه المتظاهرين بضرب مولوتوف في الميادين لاستخدامها في الترويج بأن الشعب غاضب بشدة ضد السيسي ونظامه

12-المطالبة المستمرة من المذيعين بالمناشدة بضرورة الاستمرار في التظاهرات في القرى لإنهاك الداخلية مما يمهد الطريق إلى الثورة وانهاء النظام الحالي.

13-نشر فكرة أن نزول القرى إلى المظاهرات سوف يؤدى إلى تقديم النظام المصرى تنازلات جديدة في الفترة المقبلة واستغلالها بكثافة علي السوشيال ميديا الخاصة بقنواتنا.

14-التركيز فى البرامج المسائية علي أن النزول في المظاهرات سيؤدى إلى تقليل قيمة أموال التصالح وأن القرارات الجديدة سواء لحزب مستقبل وطن لدفع المخالفات ما هو إلا تراجع النظام الحالي عن قراراته.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة