أكرم القصاص - علا الشافعي

الخطيب يحتمع بموسيمانى قبل قيادته أول مران للأهلي فى التتش

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 11:13 ص
الخطيب يحتمع بموسيمانى قبل قيادته أول مران للأهلي فى التتش موسيماني لحظة وصوله مطار القاهرة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد محمود الخطيب، رئيس الأهلى ولجنة التخطيط للكرة بالنادى، جلسة خاصة عصر اليوم، الجمعة، مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى الجديد للفريق للتعرّف عليه ومناقشته فى بعض الأمور والنقاط العامة الخاصة بالفريق بعد التعاقد معه لمدة موسمين مقبلين.

 ووصل موسيمانى القاهرة صباح اليوم، الجمعة، قادماً من بلاده لتدريب الأهلى خلفاً للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق للفريق ووصل المدرب الجديد للأهلى صباح اليوم عقب رحلة طيران شاقة من جنوب أفريقيا إلى القاهرة، خاصة بعد تأخر وصوله عدة ساعات، فقد كان مُقرراً وصوله فى الساعة الواحدة صباح اليوم الجمعة، قبل أن يتأخر 6 ساعات تقريباً ووصل السابعة صباحاً بسبب عدم لحاقه بموعد طائرته فى إثيوبيا، ما أدى إلى تأخر رحلته إلى القاهرة.

 ويتوجه موسيمانى للنادى الأهلى ظهر اليوم لإجراء جولة تفقدية فى القلعة الحمراء ومشاهدة ملعب التتش وغرف خلع الملابس ومنشآت النادى وعقد جلسة خاصة مع الخطيب ولجنة التخطيط التى يترأسها محسن صالح وتضم فى عضويتها زكريا ناصف.

وأجرى موسيمانى حوارا مطولا، مع أحد مواقع جنوب أفريقيا، قبل بداية مشواره مع الأهلى، خلفا للسويسرى رينيه فايلر، الذى رحل عن تدريب المارد الأحمر، عقب الفوز على فريق الترسانة بنتيجة 2 – 1، مساء الأربعاء، فى كأس مصر، وأعلن الأهلى، الخميس، تعاقده رسميا، مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، مديرا فنيا للفريق، لمدة موسمين، بعد أن تقدم باستقالته من تدريب فريق صن داونز، وتحدث موسيمانى، لموقع "شووت أونلاين" الجنوب أفريقى، قبل بداية رحلته إلى مصر، لتدريب الأهلى، قائلا:" ربما لولا فيروس كورونا، لكان جاء عرض الأهلى قبل تجديد عقدى مع صن دوانز، لمدة 4 سنوات، والذى كان سيكون بداية من الموسم المقبل، لكن هذه كرة القدم، كل شئ فيها يتغير بطريقة سريعة جدا".

وأضاف المدرب الجنوب أفريقى "كنت سعيدا عندما تواصل الأهلى معى، وأكد مسئوله أنهم سيرسلون العقد، إذا وافقت، شعرت لحظتها أنها فرصة كبيرة، وشخصية الأهلى أثرت فى قرارى".

وبسؤاله عن خوفه من تدريب الأهلى، رد قائلا "لقد واجهت الأهلى، مع الأوروجوانى لاسارتى، ونجحت فى التفوق عليه، وفزت عليه بخماسية، كما أننى تفوقت على جميع المدربين الأجانب، فى دورى جنوب أفريقيا".

وتابع "أثق تماما فى قدراتى، ولو قمت بمهمتى بطريقة جيدة، ستسير الأمور بشكل رائع، كما أننى واجهت الأهلى والزمالك، كثيرا فى دورى أبطال أفريقيا، وهما المسيطرين على القارة الأفريقية".

وكشف موسيمانى، عن حديثه مع مدرب الزمالك السابق، ميتشو، قبل تولى تدريب الأهلى، وقال "المدرب الصربى أخبرنى بأن تدريب الأهلى فرصة عظيمة، وشجعنى وحفزنى على قبول المهمة، وطلب منى عدم التفكير كثيرا، فإن سارت الأمور بشكل جيد فلا يوجد أى شىء لتخسره بل ستفوز بالكثير".

ورد مدرب الأهلى الجديد، هل تقلق من مدة العقد القصيرة؟، قائلا "مدة العقد أمر لا يهمنى على الإطلاق، الأهم هو أن أقوم بعملى بشكل جيد، فهناك مدربين حصلوا على عقد لمدة 5 سنوات، وفى الأخير يرحلون". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة