بايدن وكل الحاضربن للمناظرة الرئاسية يجرون اختبارات كورونا بعد إصابة ترامب

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 02:59 م
بايدن وكل الحاضربن للمناظرة الرئاسية يجرون اختبارات كورونا بعد إصابة ترامب جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إنه بعدما تبين إصابة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفيروس كورونا، من المتوقع أن يجرى منافسه الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة جو بايدن اختبار الفيروس خلال الساعات القادمة، بحسب ما قال مصدر مطلع على خططه.  وكان بايدن قد شارك يوم الأربعاء الماضى مع ترامب فى أولى المناظرات الرئاسية بينهما، ولم يتصافح المرشحان كما جرت العادة، كما لم يتصافحا مع مدير المناظرة مذيع فوكس نيوز كريس والاس، لكن المرشحين لم يرتديا أيضا قناع الوجه على المنصة.

 

وبحسب ما قالت لجنة المناظرات الرئاسية المشرفة على هذا الحدث، فإن كل الحاضرين للمناظرة التى أقيمت فى جامعة ويسترت ريسيرف بولاية أوهايو، سيخضعون لاختبار كوفيد 10 ويتبعون بروتوكول السلامة الصحية.

 

من جانبها، قالت شبكة سى إن إن، إن الإعلان عن إصابة ترامب بكورونا زاد من الاضطراب فى الولايات المتحدة التى تواجه كارثة صحية مدمرة وموسم سياسى صاخب.

وكان ترامب قد أعلن إصابته هو وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!"، ليثير هذا الإعلام ردود أفعال واسعة، ويعلن البيت الأبيض إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

 

لكن شبكة سى إن إن رأت أن النظرة المتفائلة بالكاد ما تحجب شعورا سائدا بزعزعة الاستقرار فى الوقت الذى تعانى فيه الولايات المتحدة من أزمة كبيرة فى وتراجعت السياسات فيه إلى مستويات متدنية جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة