ترامب ينضم لقائمة رؤساء وقادة أصيبوا بكورونا.. تعرف عليهم

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 09:36 ص
ترامب ينضم لقائمة رؤساء وقادة أصيبوا بكورونا.. تعرف عليهم رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزوجته ميلانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ، أنه ثبتت إصابته والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، بفيروس كورونا ليصبح ثالث رئيس كبير يصاب بالوباء بعد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

وقالت صحيفة "الكوميرثيال" الإسبانية إن بولسونارو اعلن عن تناولع بهدروكسى كلوروكين (على الرغم من عدم اثبات ذلك) ولكنه من غير معروف إذا كان ترامب سيختار نفس الدواء.

وأشارت الصحيفة، إلى أن وصول الفيروس الى البيت الأبيض بعد 10 أشهر من وصوله الى الولايات المتحدة الامريكية، وقلل فيها ترامب من أهمية الوباء .

كان الرئيس البرازيلى خضع للفحوص 4 مرات بعد ظهرت عليه بعض الاعراض فى يوليسو الماضى، وقلل بولسونارو مرارا من مخاطر الإصابة بما وصفها بأنها "إنفلونزا بسيطة"، وقال إنه لن يتأثر بها بشكل خطير. كما أنه معارض لعمليات الإغلاق، التي يقول إنها تضر بالاقتصاد.

كما أصيب بالعدوى البرت، أمير موناكو، فيما توفيت في مدريد الأميرة، ماريا تريزا، عن عمر ناهز 86 عاما بسبب إصابتها بالفيروس، وأصبحت بذلك أول ضحية تسقط من عائلة مالكة بكورونا، كما أن رئيسة بوليفيا جانين آنييز، فى سبتمبر الماضي، أن الفحوصات الطبية أكدت إصابتها بعدوى الفيروس.

كان رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، وعقيلته اصيبا بكورونا في مايو الماضي، بعد أن خالطا مسؤولين آخرين مصابين بالعدوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة