تفاصيل العلاج مجانا بـ70قافلة بالمحافظات في موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 11:37 ص
تفاصيل العلاج مجانا بـ70قافلة بالمحافظات في موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع هشام عبد التواب
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، صباح اليوم الجمعة موجزا جديدا لأهم أخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم هشام عبد التواب، والذى استعرض خلاله أبرز وأهم الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن مصري. واستهل موجز الخدمات أخباره ببدء نشر 70 قافلة طبية بداية من اليوم الجمعة في جميع محافظات الجمهورية، وتأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 وتضم القوافل كافة التخصصات الطبية بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية، ذلك بجانب أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة على الفور، وتستمر تلك القوافل اليوم وغدًا لخدمة سكان المناطق النائية في مختلف أنحاء الجمهورية.

هشام عبد التواب
هشام عبد التواب

وذهابًا لمدينة الغردقة، تضمن موجز الخدمات إعلان مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أنه سوف يتم فصل التيار الكهربائى عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة لصيانة المحولات الدورية، وذلك غدا السبت، من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرًا، كما أعلن المركز عن فصل التيار الكهربائي عن عمارات النجدة، وعمارات الشيخ شحات، وذلك يوم الأحد من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

جدير بالذكر أن صيانة محولات الكهرباء تجرى بشكل دورى كإجراء احترازى لعدم فصل التيار الكهربائى بطريقة مفاجئة.

واستعرض موجز الخدمات موسيمانى إلى مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، وهو المدير الفنى الجديد للنادى الأهلى، الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مدرب صن داونز السابق، وذلك بعد أن أعلن النادى الأهلى التعاقد معه لمدة موسمين، خلفاً للسويسرى رينيه فايلر، الذى انتهت مهمته مع القلعة الحمراء رسمياً أول أمس بانتهاء مباراة الترسانة بدور الـ16 لكاس مصر.

 كان فى استقبال بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى الجديد، بمطار القاهرة الدولى، سمير عدلى المدير الإدارى لفريق الأهلى وأمير توفيق مدير التعاقدات، وعدد من جماهير الأهلى.

هشام عبد التواب1
هشام عبد التواب

وتناول موجز الخدمات ما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل وضوابط تدريس كتاب متعدد التخصصات "اكتشف" لطلاب الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائى بالعام الدراسى الجديد،2020،2021، موضحة أنه سيتم تخصيص حصة واحدة لتدريس كتاب القيم والأخلاق بالتبادل مع مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الابتدائى.

وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة لتدريس الأنشطة الاختيارية المتنوعة فتخصص لها حصة واحدة لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادى، ومادة المستوى الرفيع تكون لطلاب المدارس الرسمية اللغات والخاصة، ومادة اللغة الاجنبية الثانية، تدرس لطلاب المرحلة الإعدادية في المدارس الرسمية والخاصة، وتخصص حصة واحدة من أيام الحضور في المدرسة لمادة التربية الرياضية باعتبارها مادة أساسية لصفوف التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادى.

وتطرق موجز الخدمات لاستعراض أسعار الذهب، حيث شهدت ارتفاعًا بالتعاملات المسائية أمس الخميس، بقيمة 8 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 838 جنيها، في حين سجل عيار 18، 718.25 جنيه.

أما عن سعر الدولار الأمريكي، فيشهد اليوم استقرارًا أمام الجنيه المصرى، وبحسب البنك المركزى فسجل الدولار الأمريكي 15.70 جنيه للشراء، و 15.80 للبيع.

واختتم موجز الخدمات بأحوال الطقس، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس مائلا للحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، ويسود طقس حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه والرياح معتدلة تنشط على بعض المناطق من جنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة، ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية على مناطق متفرقة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 32 والصغرى 23، الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 24، وأسوان العظمى 41 والصغرى 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة