جونسون يجرى مفاوضات مع رئيسة المفوضية الأوروبية فى خطوة إيجابية السبت

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 01:28 م
جونسون يجرى مفاوضات مع رئيسة المفوضية الأوروبية فى خطوة إيجابية السبت بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية يورسولا فوندرلين سيجريان محادثات، السبت، لأول مرة منذ يونيو الماضى، فى محاولة أخيرة لإيجاد أرضية مشتركة لاتفاق أمنى وتجارى. وأوضحت الصحيفة أنه بعد آخر وأحدث جولات المفاوضات المقررة فى بروكسل، قال متحدث باسم داوننج ستريت إن جونسون سيقوم بمفاوضات إضافية ويناقش الخطوات التالية مع رئيسة المفوضية.

 

 وبعد آخر اجتماع بينهما، أصر رئيس الحكومة البريطانية على أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق قبل انتهاء الصين.

 

ومرت ثلاثة أشهر منذ ذلك الوقت، وبينما قالت مصادر فى الاتحاد الأوروبى إن المحادثات التى أجريت بين الطرفين الأسبوع الماضى بقيادة كبير مفاوضى بريطانيا ديفيد فروست ونظيره الأوروبى ميشيل بارنيه قد أحرزت بعض التقدم، لكن لم يتم تحقيق تقدم كبير بعد.

وقال أحد المصادر إنه لا توجد مناطق هبوط فى الأفق حتى الآن، إلا أن المحادثة بين جونسون وفوندرلين، وزيرة الدفاع الألمانية السابقة، ينظر إليها كخطوة إيجابية فى بروكسل، وتقدما طريقا لجولة جديدة من المفاوضات.

 

 ومن المتوقع أن يواصل الطرفان المحادثات على مدار الأسبوعين المقبلين حتى موعد انعقاد قمة الاتحاد الأوروبى فى 15 أكتوبر التى تلوح كلحظة فارقة. وكان جونسون قد أشار الشهر الماضى إلى أن بريطانيا قد تنسحب من المفاوضات للتركيز على استعدادات الخروج بدون اتفاق، لو لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف الشهر الحالى، وأعربت بروكسل عن أملها أن يتم التوصل إلى اتفاق بحلول موعد القمة المرتقب.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة