محافظ الجيزة يعلن تلقى 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 11:29 ص
محافظ الجيزة يعلن تلقى 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن اجتماع محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الالتزام بالمعايير المعلنة للتعامل مع طلبات التصالح المقدمة من قبل المواطنين دون تجاوز قد يعرض المسئول عنه للمساءلة القانونية ومتابعة أعمال اللجان الفنية لضمان الكفاءة والنزاهة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن راشد أكد أيضا على ضرورة استلام كافة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين لحين البت فيها من قبل اللجان الفنية والحفاظ على البيانات الخاصة بحالات التصالح وتوثيقها إلكترونياً لافتا إلى أنه تم تلقى 80 ألف طلب للتصالح فى مخالفات البناء حتى الآن، وأن المحافظة تسعى خلال المرحلة المقبلة للوصول إلى صفر مخالفات بناء لبدء صفحة جديدة فى منظومة البناء.

وأكد راشد على أهمية المتابعة المستمرة لمشروع تطوير الطرق الداخلية بالقرى لما له من أثر كبير فى تحسين جودة الحياة اليومية لسكان القرى على وجه الخصوص ورفع المعاناة عنهم، مشيرًا إلى أن القرى ستشهد طفرة فى مشروعات البنيه الاساسية والتحتية خلال المرحلة المقبلة .

وكلف المحافظ باستمرار التنسيق مع مديرية الموارد المائية والرى والجهات المعنية فيما يتعلق بمواجهة الأمطار والسيول وارتفاع منسوب مياه النيل والتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهتها وتكثيف حملات التوعية للمواطنين عبر خطة استباقية لذلك إلى جانب إعلام وتحذير المواطنين المتواجدين فى الاماكن المعرضة لذلك والمحتمل تضررهم باتباع كافة الوسائل التى تضمن سلامتهم .

وأوضح راشد أنه هناك مخطط لإقامة عدد من المقالب الصحية والمحطات الوسيطة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمراكز والمدن مشددا على رؤساء الاحياء والمراكز بضرورة رفع نواتج تطهير الترع والمصارف والمخلفات أولاً بأول والقضاء على ظاهرة حرق المخلفات حفاظاً على البيئة.

وأكد محافظ الجيزة أهمية دور الإدارة المحلية كأقرب أجهزة الدولة من المجتمع وأكثرها احتكاكا مع المواطنين مؤكداً على ضرورة الاندماج مع أفراده لرصد مشكلاتهم ووضع الحلول لها ومنع استغلالهم من قبل الفئات الضالة والتى تسعى لاستخدامهم كزريعة لزعزعة استقرار الوطن وطمس أثار التنمية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة