6 قادة يزينون أسماء دفعات الخريجين الجدد بالكليات العسكرية.. الفريق أشرف رفعت شارك بجميع حروب مصر وأطلق اسمه على دفعة البحرية.. اللواء فخرى مكلف إبراهيم عبد النبى يكلل اسمه بإطلاقه على دفعة الفنية العسكرية

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 11:54 ص
6 قادة يزينون أسماء دفعات الخريجين الجدد بالكليات العسكرية.. الفريق أشرف رفعت شارك بجميع حروب مصر وأطلق اسمه على دفعة البحرية.. اللواء فخرى مكلف إبراهيم عبد النبى يكلل اسمه بإطلاقه على دفعة الفنية العسكرية حفل تخريج الكليات العسكرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، فيلما تسجيليا بعنوان "قادة في وجدان الأمة"، وذلك خلال فعاليات حفل تخريج طلاب الكليات والمعاهد العسكرية الجدد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة، بمقر الكلية الحربية.

واستعرض الفيلم أسماء القادة الذين أطلق أسماؤهم على الدفعات الجديدة بالكليات والمعاهد العسكرية، تقديرا لدورهم الرائد والمميز في مسيرة العسكرية المصرية.

الفريق أشرف محمد رفعت.. على الدفعة 71 كلية بحرية

الفريق أشرف محمد رفعت، قائد القوات البحرية الأسبق، والذى ولد في 23 ابريل 1928، والتحق بالدفعة البحرية في الدفعة الأولى، وتخرج 1948 وشارك في كافة الحروب المصرية، وتدرج في العديد من المناصب، ووصل لقائد القوات البحرية من 1976 وحتى عام 1978، وتقديرا لدوره أطلق اسمه على دفعة 71 للكلية البحرية.

الفريق فخرى أشرف محمد رفعت
الفريق فخرى أشرف محمد رفعت

 

الفريق فخرى على مصطفى بغدادى.. على الدفعة 87 جوية

الفريق فخرى على مصطفى بغدادى، قائد القوات الجوية المصرية، تخرج في الكلية الحربية 1942 ضمن الدفعة 17 حربية، وتدرج في المناصب القيادية بالقوات الجوية، وتولى قيادة القوات الجوية من 1969 وحتى ابريل 1972، وتقديرا لدوره أطلق اسمه على الدفعة 87 جوية.

الفريق فخرى على بغدادى
الفريق فخرى على بغدادى

 

اللواء أحمد كمال القلعاوى على الدفعة 48 دفاع جوى

اللواء أحمد كمال محمود القلعاوى، ولد في 6 أكتوبر 1922 والتحق بالكلية الحربية وتخرج في الحربية ضمن الدفعة 13 حربية، والتحق بالعمل في إحدى وحدات المدفعية المضادة للطائرات، ووصل إلى رئيس أركان الدفاع الجوي، من 1971 وحتى مارس 1974، وعين محافظا للاسماعيلية، وتم تكريمه واطلق أسمه على الدفعة 48 دفاع جوى.

اللواء أحمد كمال القلعاوى
اللواء أحمد كمال القلعاوى

 

اللواء فخرى مكلف إبراهيم عبد النبى على الدفعة 57 فنية عسكرية

اللواء فخرى مكلف، إبراهيم سيد عبد النبى، تم تكليفه في العمل من أكتوبر 1961 وحتى فبراير 1975، وتقديرا لدوره في النهوض بالكلية الفنية العسكرية، أطلق اسمه على الدفعة 57 فنية عسكرية.

اللواء فخرى مكلف ابراهيم السيد عبد النبى
اللواء فخرى مكلف ابراهيم السيد عبد النبى

 

المشير فخرى محمد على فهمى على الدفعة الثانية كلية الطب العسكرى

المشير فخرى محمد على فهمى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، تخرج في الكلية الحربية، وتدرج في العديد من المناصب، حتى وصل قائدا لقوات الدفاع الجوى، وأشرف على حائط الصواريخ في حرب أكتوبر، وأطلق اسمه على الدفعة الثانية كلية الطب بالقوات المسلحة.

المشير فخرى محمد على فهمى
المشير فخرى محمد على فهمى

 

الفريق أول كمال حسن على الدفعة 114 حربية و 49 معهد فنى

الفريق أول كمال حسن على، وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، ولد عام 1921 وتحقق حلمه بالانضمام للكلية الحربية وتخرج في الكلية الحربية 1942، وقاد أحد سرايا الدبابات في الحرب العالمية الثانية، وتدرج في منصبه حتى وصل قائدا لسلاح المدرعات في حرب أكتوبر 1973، كما تولى منصب رئيس جهاز المخابرات العامة، ووزير للخارجية، ثم منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربى في الفترة من أكتوبر 1978 وحتى مايو 1980، وواصل مسيرته فتولى منصب رئيس مجلس الوزراء عام 1984، وتوفى في مارس 1993، وأطلق اسمه على الدفعة 114 حربية، والدفعة 49 معهد فنى للقوات المسلحة.

فريق أول كمال حسن على
فريق أول كمال حسن على









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة