أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص يؤكد أهمية العاصمة الإدارية في التطوير وينفي كونها بديلا للقاهرة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 02:04 م
أكرم القصاص يؤكد أهمية العاصمة الإدارية في التطوير وينفي كونها بديلا للقاهرة الكاتب الصحفى أكرم القصاص - رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن العاصمة الإدارية لن تكون بديلا للقاهرة، مشيرا إلى أن العاصمة الإدارية ستكون عقل الدولة الحديثة لتتلقى من كل مصر وتبث لكل مصر فيما يتعلق بالإدارة. وقال "القصاص" في لقاء على شاشة "dmc"، اليوم الثلاثاء، إن المواطن يراهن على أن تكون العاصمة الإدارية نقلة في الإدارة المصرية، منوها بالجهود التي تبذلها الدولة في العديد من القطاعات، لكن في المقابل أيضا يوجد العديد من الشكاوي لاعتبارات تتعلق بالبيروقراطية.

وأضاف القصاص: "لدينا كفاءات وأهم حاجة اللى يتولى صاحب الكفاءة وهو ده اللى هيطور البلد"...والعاصمة الإدارية عقل مصر لتطوير الإدارة والتخلص من البيرقراطية وتقديم الأوراق وكل ده يخلص واحنا كمان بنطور البشر مع المبانى لأننا ضامنين إن المباني أنشئت بمواصفات عالمية".

وحول الإشادات الدولية بنجاح مصر في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، قال "رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن الدول التي أعلنت الإغلاق الكامل تعرضت لمشاكل، مثل الدول الأوروبية، مشيدا بإجراءات الحكومة في هذا الصدد والتي تمثلت في رصد 100 مليار جنيها للتعامل مع الأزمة، وعدم الإغلاق الكامل الذى ثبت بعد ذلك بتسببه في مشاكل للدول التي طبقته، حيث تسبب في فقد 300 مليون فرصة عمل على مستوى العالم.

 

وأوضح "القصاص" أن الحكومة قامت بعمل إجراءات اجتماعية جيدة مثل مساعدة العمالة غير المنتظمة والتي ساهمت بدورها في تماسك الاقتصاد، مؤكدا ثبات أسعار السلع الأساسية خلال الأزمة بالمقارنة ببعض دول أوروبا التي شهدت نقصا في تلك السلع.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة