أكرم القصاص - علا الشافعي

البرازيل والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم لتمويل للتجارة يصل إلى مليار دولار

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 11:06 م
البرازيل والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم لتمويل للتجارة يصل إلى مليار دولار الرئيس الأمريكي ونظيرة البرازيلي - وكورونا -
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقًعت البرازيل والولايات‭ ‬المتحدة، اليوم، الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتوثيق روابط التجارة، وهي خطوة قد تتضمن تمويلا يصل إلى مليار دولار من بنك التصدير والاستيراد الأمريكى، لصادرات ومشاريع في البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.
 
ووفقا لوزارة التجارة البرازيلية فإن الإتفاق سيؤدي إلى قيام بنك التصدير والاستيراد،  بتوسيع قروض وضمانات وتأمين لتمويل مشاريع استثمارية في قطاعات الطاقة والتعدين والتصنيع والبنية التحتية والاتصالات ومجالات أخرى في البرازيل.
 
وقال وزير الاقتصاد البرازيلي، باولو جويديس، إن الإتفاق يأتي في الوقت المناسب للبرازيل التي تحاول تقليص القواعد التنظيمية وتحرير قطاعات كثيرة في اقتصادها وسيدعم التجارة الثنائية ويساعد في توحيد الأطر التنظيمية.
 
وقالت كيمبرلي ريد الرئيسة التنفيذية لبنك التصدير والاستيراد ، إن الإتفاق يعكس العلاقة "المتينة والتعاونية" والتحالف بين البلدين.
 
ويتزامن توقيع الإتفاق مع زيارة وفد أمريكي، يرأسه مستشار الأمن القومي روبرت أوبرين إلى البرازيل، صعًدت خلالها واشنطن هجومها لإبعاد شركة هواوي تكنولوجيز الصينية عن سوق اتصالات الجيل الخامس في أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة