أكرم القصاص - علا الشافعي

الفيضانات تغرق مدينة تاريخية تعود لـ600 عام فى فيتنام.. فيديو

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:32 م
الفيضانات تغرق مدينة تاريخية تعود لـ600 عام فى فيتنام.. فيديو المدينة الغارقة فى فيتنام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فيتنام حدوث فيضانات غزيرة بعد هطول أمطار وسيول لمدة 3 أيام متتالية أدت إلى إجلاء أكثر من 11 ألف شخص، فضلا عن سقوط ضحايا ومفقودين، ووسط خسائر فيتنام من الفيضانات، ووسط هذه الخسائر أصبحت مدينة "هوي آن" التاريخية تحت الماء بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة وكمية الأمطار التى حطمت الأرقام القياسية فى المدينة.

وتجولت كاميرا روسيا اليوم، في مدينة "هوى آن" التاريخية التى تعود للقرن الخامس عشر، وأظهرت لقطات الفيديو تجول السكان بالقوارب وسط الشوارع بسبب غرق الطرقات فى مياه الفيضانات وتخريب الكثير من المشاهد التاريخية في المدينة التي يعود تاريخها لـ600 عام.

المدينة الغارقة فى فيتنام
المدينة الغارقة فى فيتنام

 

المدينة غارقة فى الامطار
المدينة غارقة فى الامطار

 

وكان قد لقى نحو 40 شخصا حتفهم فى فيتنام وكمبوديا وفُقد العشرات من بينهم عمال إنقاذ بسبب أمطار غزيرة وسيول مستمرة مع اقتراب العاصفة المدارية نانجكا من سواحل فيتنام الثلاثاء الماضي.

 

وقال مسؤولون ووسائل إعلام رسمية أن الأمطار الغزيرة المستمرة منذ أوائل أكتوبر تسببت فى فيضانات وانهيارات أرضية فى عدة أقاليم بوسط فيتنام وشردت الآلاف فى غرب كمبوديا.

 

ومن المتوقع أن تزيد غزارة السيول فى الأيام المقبلة إذ تتوقع الأرصاد أن تسقط العاصفة نانجكا المزيد من الأمطار لدى وصولها إلى اليابسة فى فيتنام غدا الأربعاء.

 

وتسببت السيول المستمرة فى مقتل 28 على الأقل فى فيتنام و11 فى كمبوديا حيث تضرر قرابة 25 ألف منزل ومحاصيل 84 ألف فدان وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

 

وقالت هيئة إدارة مكافحة الكوارث فى فيتنام أن 130 ألف منزل تضررت، وذكرت وسائل إعلام رسمية أن 17 عامل بناء فُقدوا بعد انهيار أرضى فى موقع مشروع سد بوسط فيتنام.

 

وقالت صحيفة نان دان الحكومية الثلاثاء، إن 13 عامل إنقاذ أُرسلوا لموقع المشروع أصبحوا أيضا في عداد المفقودين، وأفاد بيان للحكومة بأن رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك أصدر تعليمات لوزارة الدفاع بإرسال المزيد من فرق الإنقاذ لموقع الانهيار الأرضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة