أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. المصريون يتساءلون: الأمطار فين والأرصاد ترد.. هل يرفع انخفاض الحرارة إصابات كورونا.. الزمالك قلق بعد تبادل قميص أنس جبرون لاعب الرجاء المصاب بكورونا مع أحد اللاعبين

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 05:14 م
نشرة أخبار الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. المصريون يتساءلون: الأمطار فين والأرصاد ترد.. هل يرفع انخفاض الحرارة إصابات كورونا.. الزمالك قلق بعد تبادل قميص أنس جبرون لاعب الرجاء المصاب بكورونا مع أحد اللاعبين نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثّ تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الرابعة، والتى جاء بها عدد كبير من الأخبار المهمة، عربيا ومحليا، وأعدها الزميلان محمود حسن، ومحمد محسوب.

وبدأت النشرة من الكلية الحربية، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك محاولات دائمة لإسقاط الدول من خلال حشد الرأى العام بالسلب من خلال التشكيك والكذب والافتراء، مضيفا إن أحد الأدوار المهمة التى تضاف لدور الجيش والشرطة، هى التوعية ضد هذه المحاولات، وفهم دور الدولة ومعناها.

رغدة بكر
رغدة بكر


وطوال أمس تابعنا تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار في الطقس والتي ستستمر لمدة 6 أيام، ستشهد فيها محافظات الوجه البحري والقاهرة هطول الأمطار التي قد تكون مصحوبة بالرعد والبرق، وانخفاض بدرجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية بنحو 5 درجات، فإلى أي مدى سيكون الطقس سيئا، وما هي المحافظات التي ستشهد أمطارا أكثر غزارة، وهو ما أوضحته لنا فى مداخلة هاتفية الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، والتى قالت إن الأمطار ستبدأ الهطول مساء اليوم، وتستمر بعدها موجة التقلبات حتى الأحد المقبل.

واستعدت غرف العمليات في المحافظات لاستقبال هذه الموجة من الطقس السيئ، وتابعت وزارة التنمية المحلية استعدادات كافة المحافظات، وهو ما أوضحه لنا الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية فى تسجيل صوتيأرسله لنا عبر الهاتف.


وفى الوقت الذى ما زالت فيه معدلات الإصابات بفيروس كورونا في مصر تحافظ على مستوى منخفض عن لحظة الذروة التي شهدناها في يونيو ويوليو الماضيين، تثير التقلبات الجوية المتوقعة، والانخفاض الكبير بدرجات الحرارة تساؤلا مهما، هل على المصريين أن يقلقوا من شتاء الجائحة؟، وكان معنا في نشرة سابقة للإجابة على هذا السؤال، د.عبد اللطيف المر – أستاذ طب الوقاية بجامعة الزقازيق.

لكن أيا كانت التحديات فعلينا أن نطمئن أننا بخير وعلى الطريق الصحيح، فقد طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والأمراض المعدية، بأن مصر تعمل على تأمين مخزون كاف من اللقاحات المحتملة ضد كورونا، كما تشترك بمبادرتين عالميتين توفران لقاحات فيروس كورونا في العالم، وستحصل على حصتها البالغة 20% من عدد السكان.

ولدى وزارة الصحة نصيحة مهمة للمواطنين، حيث شددت في بيان لها على أهمية الحصول على مصل الإنفلونزا للحفاظ على صحة المواطن، وقالت إن لقاح الإنفلونزا هو أفضل وسيلة للحماية من الإنفلونزا خلال فترة الشتاء، وشددت الوزارة على ضرورة غسيل اليد بشكل متكرر ومكثف بالماء والصابون ولمدة لا تقل عن 20 ثانية واستخدم المطهرات الكحولية على يديك فى حالة عدم توفر الماء والصابون.

وتركنا أخبار فيروس كورونا، لنتابع أخبارا ليست أقل إثارة، فقد احتفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانتشار رقصته الخاصة بين مؤيديه، عبر نشر فيديو مجمع لعدد من المرات التي يؤدي فيها تلك الرقصة.

وفى ألمانيا ما زالت تبعات الفيديو الصادم الذى تحدثت فيه لاجئة سورية، عن تعرض طفلتها البالغة 4 أعوام لاعتداء جنسى داخل حضانة يثير أزمة عاصفة، وحالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، الأم قالت في الفيديو إن ابنتها ذهبت إلى غرفة في الحضانة وطلب منها خلع ملابسها، وكانت هناك مجموعة من الرجال يقومون بتخديرها والاعتداء عليها جنسيا، لكن المدعى العام الألماني أصدر بيانا في ساعة متأخرة من مساء أمس، أعلن فيه قراره بإغلاق القضية، بعد تحقيقات مكثفة أثبتت عدم صحة الحادثة، واتهم الأم باختلاق الأمر بالكامل.

وفى الجيزة خاطبت النيابة العامة الطب الشرعى لإفادتها بنتائج عينة "الدي إن إيه" لفتاة قاصر ورضيعها، وكذلك والدها وشقيقها، بعد اعترافها بأقامة علاقة غير مشروعة مع شقيقها وإنجاب طفل منه بمنطقة منشأة القناطر، وحاول الأب التخلص من حفيده الرضيع بإلقائه في أحد الترع، إلا أن بعض المواطنين شاهدوه، فأنقذوا الرضيع وألقوا القبض على الأب، وسلموه لرجال الشرطة.

وعن أبرز الأخبار الرياضية، تسود حالة من القلق بين فريق الكرة بنادي الزمالك، ليس بسبب مباراة الإياب المنتظرة مع الرجاء، ولكن بسبب صورة تظهر لاعب الرجاء أنس جبرون يضع قميص الزمالك على كتفه عقب المباراة، ما يعنى أنه بادله مع أحد لاعبي الفريق المصري، وهو ما أثار قلقا كبيرا داخل النادي الأبيض، خاصة بعد إعلان الرجاء عن إصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا من بينهم أنس جبرون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة