أكرم القصاص - علا الشافعي

أول لقاء يجمع رئيسى الشيوخ والنواب تحت القبة.. على عبد العال يهنئ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة "الشيوخ.. ويؤكد: رجل وطنى من الطراز الأول وإضافة للعمل السياسى .. و"عبد الرازق" يشيد بجهود "الغرفة الأولى"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 02:26 م
أول لقاء يجمع رئيسى الشيوخ والنواب تحت القبة.. على عبد العال يهنئ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة "الشيوخ.. ويؤكد: رجل وطنى من الطراز الأول وإضافة للعمل السياسى .. و"عبد الرازق" يشيد بجهود "الغرفة الأولى" المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب
كتبت نورا فخرى تصوير : خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم الأربعاء الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والذى حرص على أن يكون أول المهنئين لرئيس مجلس الشيوخ بعد انتخابه رئيسا لأول مجلس للشيوخ المصرى، وذلك فى حضور المستشار محمود فوزى، أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل أمين عام مجلس الشيوخ.

 

وأكد الدكتور على عبد العال، خلال تهنئته لرئيس مجلس الشيوخ، أن المستشار عبد الوهاب يعد إضافة قوية للحياة السياسية والعمل السياسى فى مصر، ومجلس الشيوخ، مشدداً على أن رئيس الشيوخ سيكون له أداء بارز سينقل هذه المؤسسة العريقة إلى آفاق أوسع وأن تكون فى المقدمة دائما لأداء واجبها الوطنى فى ظل محددات الدستور لاختصاصاتها.

 

وأعرب الدكتور على عبد العال خلال كلمته عن بالغ أمنياته بنجاح مجلس الشيوخ ليضيف للحياة التشريعية المصرية.

 

من جانبه، أعرب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عن سعادته بأن يكون اول المهنئين له، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مشيداً بالجهود المضنية التى قدمها مجلس النواب خلال الفترة الماضية، تحمل خلالها المجلس ورئيسة أكثر من طاقته بل وأكثر من طاقات أي مجلس مضى علي مدار التاريخ النيابي، ويشهد بذلك كم وحجم بل ونوعيه التشريعات التي صدرت على مدار الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، قائلاً: "أقل القليل أن نوجه للمجلس كلمة واجبة فى شخص الدكتور على عبد العال.. مجلس النواب الحالى تحت قيادتكم بذل أكثر من طاقات كافة المجالس التى مضت على مدار التاريخ المصرى يشهد على ذلك كم التشريعات ونوعيتها التي خلال الفصل التشريعي الحالي".

 

وشدد رئيس مجلس الشيوخ على أن كلمة الشكر لمجلس النواب ورئيسه الدكتور على عبد العال، هي أقل القليل لما يمكن أن نقدمه له، واصفا "عبد العال" بالأخ والصديق.

 

وقال عبد الوهاب عبد الراز ق هذه الزيارة فرصة لتقديم الشكر إلى مجلس النواب وأمانته العامة لما بذلوه من جهد مضني في دعم مجلس الشيوخ في مرحلة التأسيس على النحو الذي جعل المجلس يظهر بالمظهر اللائق.

 

كان الدكتور على عبد العال، قد استهل اللقاء، بالإشادة بالمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وما تركه من بصمات وضوابط والعديد من المواقف التي نحترمها ونقدرها، مشيراً إلي أن "عبد الرازق" شخصية سياسية ووطنية وقامه قانونية كبيرة.

 

وأكد عبدالعال، على علاقته القوية التي تربطه مع رئيس مجلس الشيوخ والتي تمتد لسنوات طويلة، لافتًا إلى أنهما عملا سويا في كثير من المحافل والمناسبات وهو شخصية تضرب بجذورها في الحياة السياسية والقانونية ووالده أحد العلامات المضيئة بالأزهر الشريف وكان أحد العلماء الأجلاء بتلك المؤسسة الدينية العريقة.

 

 ولفت عبد العال، إلى أن شخصية المستشار عبد الوهاب تميل دائما إلى السلام، مضيفًا: "لقد كان  أبداً ودائما حمامة سلام في العديد من المواقف لحل المشكلات، ورجل متواضع للغاية، ورجل وطني من الطراز الأول، وهو ما سينعكس على التعاون الدائم والمستمر بين المجلسين".

 

كما وجه رئيس مجلس النواب الشكر والتقدير للمحررين البرلمانيين، مشيداً بدورهم داخل مجلس النواب وحرصهم علي نقل كل ما يحدث داخله بأمانه، وكذلك قطاع الاعلام بمجلس النواب، بقيادة منال إبراهيم، وحضر اللقاء المستشار أحمد المهدي نائب الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار عمرو يسري نائب أمين عام مجلس الشيوخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة