أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تدرس فرض حظر تجول لمواجهة ارتفاع الإصابات بكورونا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:04 ص
إيطاليا تدرس فرض حظر تجول لمواجهة ارتفاع الإصابات بكورونا كورونا - صورة أرشيفية
وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، إمكانية تطبيق حظر تجول في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من نهاية الأسبوع، وهو إجراء اتخذته بالفعل منطقتي كامبانيا ولومبارديا للحد من الإصابات بكوفيد-19 التي ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة.

وكان هذا ما ذكرته بعض وسائل الإعلام الإيطالية التي أوضحت أن رئيس الحكومة سيدرس بيانات العدوى للساعات الـ 72 الساعة المقبلة لاتخاذ قرار.

كما يدرس كونتي إمكانية توسيع الإجراءات التقييدية التي تم اتخاذها في لومبارديا وكامبانيا لتشمل  كامل الأراضي الوطنية، كما سيتم إغلاق صالات الرياضة وحمامات السباحة العامة، بالإضافة إلى مراكز التسوق الكبيرة خلال عطلات نهاية الأسبوع .

وعلى الرغم من ذلك، تكمن المشكلة في أن الحلفاء في الحكومة والحزب الديمقراطي (PD) وحركة 5 نجوم (M5S) يختلفون حول أوقات حظر التجول مع التقدميين الذين يفضلون اتخاذ موقف أكثر تشددا.

وسجلت إيطاليا عشرة آلاف و874  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال اليوم الأخير، و89 حالة وفاة، وهناك قلق ن تزايد عدد المرضى في المستشفيات.

وحذر وزير الصحة، روبرتو سبيرانزا، من صعوبة الوقت الذي تمر به البلاد وطالب جميع المواطنين بالحد من المغادرة غير الضرورية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة