أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعقد اختبارات المرحلة الثانية للقبول بمدرسة الضبعة النووية السبت المقبل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:20 م
التعليم تعقد اختبارات المرحلة الثانية للقبول بمدرسة الضبعة النووية السبت المقبل طلاب مدرسة الضبعة
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تقرر عقد اختبارات المرحلة الثانية للقبول بمدرسة الضبعة النووية من السبت 24 أكتوبر الجارى، بالكلية الفنية العسكرية وعلى الطالب الذين اجتازوا اختبار المرحلة الأولى من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية التواجد من صباح يوم السبت 24  أكتوبر الجارى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: بالنسبة لطالب باقي المحافظات الإقامة بمبني اتحاد الطالب بالعجوزة من مساء الجمعة 23 أكتوبر، ونؤكد علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، اعتمد نتيجة امتحانات المرحلة الأولى للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسى 2021/2020.
 
ويمكن للطلاب معرفة نتيجتهم عبر الرابط التالي:
 
https://npds.emis.gov.eg
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلنت عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى من جميع محافظات الجمهورية والراغبين فى الالتحاق بهذه المدرسة خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو لأداء امتحانات المرحلة الأولى للالتحاق بمدرسة الضبعة.
 
وقد تقدم لأداء امتحانات المرحلة الأولى 6652 طالب وأدى امتحان القبول الإلكترونى 3700 طالب فقط ممن انطبقت عليهم شروط التقدم، وتم إجراء الامتحانات بمراكز التطوير التكنولوجى بالمحافظات أيام 26 و27 يوليو الماضي وكذلك يوم 9 أغسطس.
 
وقد تم إعداد اختبارات القبول من خلال السادة الخبراء التربويين بالوزارة بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتم تقييم الاختبار بواسطة خبراء في التقييم بما يحقق المفاضلة العادلة بين الطلاب لاختيار الطلاب الأعلى في التقييم، حيث سيكونوا مؤهلين للدخول في المرحلة الثانية من الاختبارات والتي سيتم إجراؤها بإحدى المؤسسات العريقة، ليتم بعدها تحديد الطلاب المقبولين نهائيًا.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة