أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم.. ترامب يطالب بتحقيق رسمى فى فساد هانتر بايدن نجل منافسه الديمقراطي.. رشاوى قطر لنواب أسكتلندا تثير حالة من الانتقادات.. إيطاليا تلجأ لعارضة أزياء وزوجها المغني فى حملة توعية بأهمية الكمامة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 02:15 م
الصحف العالمية اليوم.. ترامب يطالب بتحقيق رسمى فى فساد هانتر بايدن نجل منافسه الديمقراطي.. رشاوى قطر لنواب أسكتلندا تثير حالة من الانتقادات.. إيطاليا تلجأ لعارضة أزياء وزوجها المغني فى حملة توعية بأهمية الكمامة الصحف العالمية
فاطمة شوقى - نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من التقارير والقضايا فى مقدمتها مطالبة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتحقيق رسمى فى فساد هانتر بايدن نجل منافسه الديمقراطى.

الصحف الأمريكية:

ترامب يطالب بتحقيق رسمي فى فساد هانتر بايدن نجل منافسه الديمقراطي

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدعي العام ويليام بار بفتح تحقيق بشأن نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن ، قبل أسبوعين فقط من قرار الناخبين ما إذا كانوا سيقومون باختياره لولاية ثانية في البيت الأبيض.

قال ترامب في مقابلة عبر الهاتف على برنامج "فوكس آند فريندز" على قناة فوكس نيوز ردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي تعيين مدع عام خاص للتحقيق في مزاعم ضد هانتر بايدن: "يجب أن نجعل المدعي العام يتحرك".

وأضاف ترامب "علي المدعي العام التصرف بسرعة. يجب أن يعين شخصا ما"، قائلا إنه يجب أن يتم ذلك قبل انتخابات 3 نوفمبر.

دعا الرئيس ترامب المدعي العام ويليام بار علانية إلى التحقيق مع عدد من خصومه السياسيين قبل الانتخابات ، بمن فيهم الرئيس السابق باراك أوباما وعضوة الكونجرس في مينيسوتا إلهان عمر ، بالإضافة إلى بايدن.

وفي وقت سابق كان قد هاجم دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا إلى أنه استفاد ماليا من صفقة أبرمها ابنه هانتر بايدن مع شركة طاقة صينية مرتبطة بالحكومة الشيوعية.

وقال نجل ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "فقط لكي نكون واضحين، قبل ثلاثة أيام، ذكرت قناة فوكس نيوز أنه تم تحديد جو بايدن كمستفيد مالي في صفقة أبرمت بين هانتر وشركة طاقة صينية مرتبطة بالحكومة الشيوعية، وحملته لم تنكر ذلك".

نيويورك تايمز تكشف امتلاك ترامب لحساب صيني.. ومحاميه: لعقد صفقات الفنادق الآسيوية

أظهرت السجلات الضريبية للرئيس دونالد ترامب أنه تابع مشاريع تجارية واسعة النطاق في الصين لسنوات وحتى أنه يحتفظ بحساب مصرفي صيني ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

اظهر تحليل لسجلات ترامب الضريبية من قبل صحيفة التايمز أن الرئيس لديه حساب بنكي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا في الصين كما لم يتم تضمينه في إفصاحاته المالية العامة لأنه محتفظ به تحت اسم شركة، كما لديه أيضًا حسابات مصرفية في بريطانيا وأيرلندا، وقالت الصحيفة إن الحساب الصيني يخضع لسيطرة إدارة الفنادق الدولية ترامب

على الرغم من أن السجلات الضريبية لا تظهر مقدار الأموال التي تم نقلها عبر حسابات ترامب الخارجية ، إلا أن دائرة الإيرادات الداخلية تفرض على مقدمي الطلبات الكشف عن أجزاء من دخولهم القادمة من دول أجنبية. ذكرت إدارة ترامب الدولية للفنادق فقط بضعة آلاف من الدولارات من الصين.

وقال محامي منظمة ترامب ، آلان جارتن ، الذي رفض ذكر اسم البنك الصيني الذي يمتلك الحساب في بيان إن فتح منظمة ترامب حسابًا لدى بنك صيني له مكاتب في الولايات المتحدة من أجل دفع الضرائب المحلية مرتبطة بدفعها للقيام بأعمال تجارية في البلاد، مضيفا على وجه التحديد إن الشركة فتحت الحساب بمجرد فتح مكتب في الصين لاستكشاف إمكانات صفقات الفنادق في آسيا.

وقال للصحيفة "لم تتحقق أي صفقات أو معاملات أو أنشطة تجارية أخرى على الإطلاق ، ومنذ 2015 ظل المكتب غير نشط". "على الرغم من أن الحساب المصرفي لا يزال مفتوحًا ، إلا أنه لم يتم استخدامه لأي غرض آخر".

تظهر السجلات الضريبية للرئيس أنه استثمر ما لا يقل عن 192 ألف دولار في خمس شركات تأسست لمتابعة مشاريع في الصين على مدى عدة سنوات ، وقالت الصحيفة إنه منذ عام 2010 ، طالبت الشركات بمصاريف لا تقل عن 97400 دولار.

وول ستريت جورنال: تقرير رسمي يفضح رشاوى قطر للمجتمع الأكاديمي في الولايات المتحدة

كشفت صحيفة وول ستريت الأمريكية عن تفاصيل تقرير حكومي رصد كيف مولت قطر وغيرها من الحكومات الأجنبية سرا الجامعات الأمريكية حيث دفعت قطر أكثر من 760 مليون دولار من أجل التأثير على مراكز الأبحاث والأكاديميين في أمريكا

 أشارت وزارة التعليم الأمريكية في تقريرها الأخير عن المدارس والعقود الأجنبية، أن جامعة كورنيل فشلت في البداية في إبلاغ السلطات الأمريكية عن أكثر من 1.2 مليار دولار من الأموال الأجنبية التي تلقتها في السنوات الأخيرة، بما في ذلك 760 مليون دولار تتعلق بالحرم الجامعي في قطر.

يقدم التقرير تحديث لتحقيق واسع أجرته وزارة التعليم العام الماضي حول ما إذا كانت الجامعات الأمريكية تبلغ بشكل مناسب عن جميع العقود والهدايا الأجنبية التي يبلغ مجموعها أكثر من 250 ألف دولار في عام واحد.

وقالت وزارة التعليم الأمريكية يوم الثلاثاء إنها تخطط لربط الوصول إلى المشاركة في برامج قروض الطلاب الفيدرالية بشرط الامتثال لالتزامات التمويل الأجنبي، وكانت الحكومة الأمريكية قد أعربت عن قلقها من أن الأموال الأجنبية قد تأتي مع قيود، أو توفر للحكومات الأجنبية وصول غير لائق إلى البحوث الحساسة أو تحد من الحرية الأكاديمية في بعض البرامج.

وقالت وزارة التعليم الأمريكية في تقريرها: "لفترة طويلة جدا، وفرت هذه المؤسسات مستوى غير مسبوق من الوصول إلى الحكومات الأجنبية وأدواتها في بيئة تفتقر إلى الشفافية والرقابة من قبل الصناعة والإدارة والوكالات الشريكة لنا". وأضاف التقرير: "تشير الدلائل إلى أن عملية صنع القرار المؤسسي منفصلة عموما عن أي شعور بالالتزام تجاه دافعي الضرائب لدينا أو الاهتمام بمصالحنا أو أمننا أو قيمنا القومية الأمريكية".

في أعقاب حملة المراقبة والتدقيق التي شنتها وزارة التعليم، أبلغت الجامعات عن حوالي 6.6 مليار دولار تم الحصول عليها من قطر وعدد آخر من الحكومات الأجنبية مع 1.05 مليار دولار إضافية من تلك الدول في الفترة الأخيرة المشمولة بالتقرير، والتي انتهت في 31 يوليو.

الصحف البريطانية:

رشاوى قطر لنواب اسكتلندا تثير حالة واسعة من الانتقادات

كشفت صحيفة ذا سكوتمان كيف حصل النواب الاسكتلنديين في مجلس العموم البريطاني على تذاكر مجانية لأحداث عالمية، ورحلات خارجية، بالإضافة إلى آلاف التبرعات منذ انتخاباتهم مشيرة الى قائمة بالدول التي قدمت هدايا ومزايا لنواب اسكتلندا وكانت قطر ضمن الدول التي قدمت رشاوي غير مباشرة لنواب اسكتلندا.

حسب التقرير قدمت قطر مزايا إلى النائب آلان براون، الذي تم انتخابه في عام 2015، وكان المتحدث باسم الحزب الوطني الاسكتلندي لشؤون النقل بين عامي 2017 و 2020، ولكنه الآن المتحدث باسم الحزب بشأن الطاقة وتغير المناخ، زار براون قطر في فبراير 2017 كجزء من زيارة المجموعات البرلمانية لجميع الأحزاب إلى مواقع كأس العالم وبلغت قيمة الرحلة 5100 جنيه إسترليني ودفعت تكاليفها وزارة الخارجية القطرية.

كما تضم قائمة النواب المستفيدين من قطر النائب أليستر كارمايكل، وتم انتخابه في مجلس العموم لأول مرة في عام 2001.

منذ ذلك الحين، فاز في جميع الانتخابات في ظل تحالف المحافظين - الديمقراطيين الليبراليين من عام 2010، شغل منصب وزير الدولة لاسكتلندا تحت قيادة ديفيد كاميرون ونيك كليج بين أكتوبر 2013 ومايو 2015.

المملكة المتحدة تسجل 200 حالة وفاه يومية لأول مرة منذ 5 أشهر

سجلت المملكة المتحدة 241 حالة وفاة و اكثر من 21 الف حالة إصابة مع استمرار البلاد في محاربة الموجة الثانية من فيروس كورونا، وفقا لصحيفة مترو البريطانية.

كانت آخر مرة سجلت فيها المملكة المتحدة أكثر من 200 حالة وفاة في يوم واحد في 5 يونيو ، عندما كان هناك 258 ضحية، ولكن في ذلك اليوم ، تمت إضافة عدة آلاف من نتائج الاختبارات الإيجابية إلى المجموع بعد حدوث خلل في النظام.

كما ارتفعت الأرقام بشكل كبير مقارنة بالأمس ، حيث تم تسجيل 18804 حالة إصابة و 80 حالة وفاة. لكن الأرقام غالبًا ما تكون أقل في عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين بسبب التأخير في إعداد التقارير. قد يعني هذا تضخم الأرقام في أيام الثلاثاء.

قال نيكولا ستورجون إن بعض المناطق قد تواجه إجراءات أكثر صرامة من تلك المعمول بها حاليًا، حيث تم إغلاق أماكن الضيافة المرخصة مؤقتًا، واكد مسئولين انه سيتم تفعيل النظام الجديد في 2 نوفمبر ، بينما ستقدم الحكومة الاسكتلندية تحديثًا غدًا حول ما إذا كان سيتم السماح بإعادة فتح البارات والمطاعم في 26 أكتوبر ، كما هو مخطط لأول مرة.

 تأتي أحدث الأرقام في الوقت الذي انهارت فيه المحادثات التي استمرت أسبوعًا بهدف نقل مانشستر الكبرى إلى أعلى مستوى في نظام الإغلاق المحلي حيث أعطى داونينج ستريت لقادة المدينة حتى الظهر للموافقة على الاتفاق.

وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تصبح المملكة المتحدة أول دولة تعمد إصابة الأشخاص بالمرض كجزء من تجربة التطعيم. تم الكشف عن خطط من شأنها أن تعرض الأشخاص للفيروس في إعدادات خاضعة للرقابة من أجل تسريع تطوير اللقاح، حيث ستتم مراقبة مجموعة من 90 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا بعناية لتقييم كيفية عمل اللقاح وأي آثار جانبية محتملة.

الصحف الإيطالية والإسبانية

إيطاليا تلجأ لعارضة أزياء وزوجها المغني فى حملة توعية بأهمية "الكمامة".. صور

قالت صحيفة "ليبرو كوتديانو" الإيطالية، إن رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى، لجأ إلى عارضة الأزياء كارا فرانى، وزوجها المغنى فيدتس، لإقناع الشباب بالالتزام بالكمامات وتجنب السهر والتجمعات، لمواجهة عدوى فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الولايات المتحدة الأمريكية تم اللجوء لإلفيس بريسلى فى عام 1956 لإقناع العديد بالتطعيم ضد شلل الأطفال، وبالفعل نجح فى رفع النسبة من 0.5% إلى أكثر من 80%.

وكان أعلن كونتى أن الجرعات الأولى المحتملة من اللقاح التي تعمل عليها شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد قد تتوافر في وقت مبكر بشهر ديسمبر.

وقال كونتي، في مقابلة بآخر كتاب للصحفي برونو فيسبا، ونقلت منه وسائل الأعلام مقتطفات ، أمس ، الثلاثاء: "إذا اكتملت المراحل النهائية من تحضير لقاح أكسفورد- بوميزيا (الذي تعمل عليه أسترازينيكا وجامعة أكسفورد) في الأسابيع المقبلة، فإن الجرعات الأولى ستكون متاحة فى أوائل ديسمبر".

ووفقًا لكونتي، "في البداية سيكون لدينا أول مليوني أو ثلاثة ملايين جرعة وستصل مليون جرعة أخرى بعد فترة وجيزة. لقد كلفت المفوضية الأوروبية شركة أسترازينيكا ، وشركات أخرى بإنتاج مئات الملايين من الجرعات.

وأعتقد أنه لاحتواء الجائحة بشكل كامل ، لا يزال علينا الانتظار حتى الربيع المقبل".ويقول العديد من الخبراء وعلماء الفيروسات إنه يجب الانتظار حتى ربيع 2021 حتى الحصول على الجرعات الأولى.

اعتقال مسن بحوزته كيلو ماريجوانا استعدادا لإغلاق كورونا فى تينيريفى

ألقت الشرطة الوطنية فى تينيريفى القبض على مسن يبلغ من العمر 77 عاما، ليس له سجل لدى الشرطة، وهو يحمل أكثر من كيلو ماريجوانا، وذلك بسبب عدم الامتثال للإجراءات المنصوص عليها قانونا لمنع الانتقال بسبب طوارئ فيروس كورونا فى منطقة بلايا دى لاس أمريكا.

وأشارت صحيفة "كوبى" الإسبانية إلى أن الشرطة الوطنية كشفت عن مكان يتجمع به الأشخاص ومعروف بأنه نادٍ للماريجوانا والحشيش، وذلك بعد سماع موسيقى بصوت مرتفع، ومن ثم خرج منه الرجل المسن مخترقا قانون طوارئ كورونا وكان يحمل ظرفا تم اكتشاف فيما بعد أنه كيلو من الماريجوانا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على أكثر من 1234 جراما من الماريجوانا تم توزيعها فى علب، 300 جرام من الحشيش، بالاضافة إلى 1361 يورو.

وكان الصليب الأحمر أعلن أن ما يزيد على ألف مهاجر وصلوا إلى جزر الكناري الإسبانية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، وهو أكبر تدفق للمهاجرين منذ أزمتهم عام 2006، ويقول محللون وجماعات حقوقية، إن تعزيز الأمن على الساحل المغربي المطل على البحر المتوسط يدفع المهربين والمهاجرين جنوبا إلى المخاطرة بالعبور المحفوف بالمخاطر إلى جزر الكناري الواقعة على بعد حوالي 97 كيلومترا غربي ساحل المحيط الأطلسي، حسب سكاي نيوز.

وقال متحدث باسم الصليب الأحمر إن 1015 مهاجرا وصلوا إلى الجزر الإسبانية السبع على متن 485 قاربا بين يومي الخميس والسبت.

ولم يصل مثل هذا العدد منذ 14 عاما عندما وصل ما يزيد على 30 ألف مهاجر إلى جزر الكناري نتيجة إغلاق طرق أخرى مؤدية إلى أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة