"الصيادلة " تعلن انتداب موظف من الصحة بمقرها لإنهاء تراخيص الدفعة الجديدة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 04:04 م
"الصيادلة " تعلن انتداب موظف من الصحة بمقرها لإنهاء تراخيص الدفعة الجديدة نقابة الصيادلة - ارشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نقابة الصيادلة، إنه فى إطار التعاون المشترك بين النقابة العامة للصيادلة ووزارة الصحة، فقد وافقت الوزارة على انتداب موظفيها بإدارة التراخيص الطبية بمقر النقابة العامة لإنهاء إجراءات تراخيص مزاولة المهنة من خلال مندوبى النقابات الفرعية.

وأوضحت النقابة، فى بيان صحفى ، أن ذلك يأتى حرصاً من النقابة العامة للصيادلة على تقديم خدمة أفضل لأعضائها، وتسهيلاَ على الخريجيين الجدد فى إنهاء إجراءات التسجيل بالنقابة واستخراج تراخيص مزاولة المهنة بصورة عاجله بعد تأخرها بسبب الزيادة الكبيرة فى إعداد المتقدمين للقيد وللتسهيل على الصيادلة.


يذكر أن النقابة العامة بدأت فى استقبال الصيادلة الجدد بعد إرسال معظم الجامعات لقائمة الخريجيين ومراجعتها من قبل النقابة، كما تم تجهيز المقر لإنهاء إجراءات التقديم بالنقابة بسهولة ويسر.

من ناحية أخرى، كانت أرسلت النقابة العامة للصيادلة، خطابات لكل من: وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، ومدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات اللواء طارق الزواوى، ولرئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور أحمد سمير فرج، لمطالبتهم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلق مواقع بيع الأدوية عن طريق تطبيقات ووسائل التواصل الأجتماعى.
 

وذكرت النقابة فى خطاباتها، أسماء 4 تطبيقات تبيع الأدوية على المحمول، مشيرة إلى أن ذلك يخالف القانون، كما تقدمت النقابة العامة بعدة بلاغات لمباحث الإنترنت حملت أرقام 49 و31 أحوال ضد هذه المواقع، مطالبة باعمال القانون نحوهم.

 




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة