أكرم القصاص - علا الشافعي

الهحرة تنجح فى إعادة مواطن مصرى عالق فى فيتنام إلى أرض الوطن

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:09 م
الهحرة تنجح فى إعادة مواطن مصرى عالق فى فيتنام إلى أرض الوطن السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، طلبًا من أعضاء الجالية المصرية فى فيتنام بالتدخل لإعادة مواطن مصرى عالق بالعاصمة الفيتنامية هانوى إلى أرض الوطن.


من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم إن الجالية المصرية فى فيتنام أبلغت بأن المواطن عالق فى هانوى لعدة شهور دون عمل أو دخل مادى كنتيجة لتعليق حركة الطيران وفق الإجراءات الاحترازية العالمية للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، علاوة على صعوبة توفير احتياجاته الضرورية وأيضًا التكلفة الباهظة لرحلة العودة من هانوى إلى القاهرة.

وأضافت وزيرة الهجرة أنها على الفور تواصلت مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى، فى ضوء التعاون المستمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدنى فى إطار مبادرة "خلينا سند لبعض" لمد يد العون للعالقين المصريين بالخارج فى ظل التحدى العالمى الذى يعيشه العالم أجمع.

وتابعت الوزيرة أن المؤسسة رحبت بتقديم المساعدة وتوفير تذكرة طائرة من هانوى إلى القاهرة للمواطن العالق، وبالفعل استلم المواطن التذكرة ويستعد للعودة إلى أرض الوطن، مقدمة سيادتها خالص الشكر والتقدير للمؤسسة على دورها المجتمعى الكبير وتعاونها واستجابتها الفورية لمثل هذه الحالات الإنسانية للمصريين بالخارج.

من جانبهم، توجه أعضاء الجالية المصرية فى فيتنام بخالص الشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على تدخلها الفورى لإعادة المواطن المصرى العالق من هانوى إلى القاهرة، وثمنوا جهود وزارة الهجرة فى التواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، واصفين إياها بأنها "خير سند" لكل المصريين بالخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة