أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أكبر سباق لألواح التزلج في نيويورك بمشاركة قليلة بسبب كورونا.. فيديو

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:53 ص
انطلاق أكبر سباق لألواح التزلج في نيويورك بمشاركة قليلة بسبب كورونا.. فيديو انطلاق مهرجان سباق التزلج
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شوارع الولايات المتحدة الامريكية انطلاق سباق ألواح التزلج في مدينة نيويورك، حيث يجذب آلاف المشاركين من خلال الدخول في سباق طوله حوالي 12 كيلو متر ويحدث سنويا منذ 18 عام وتحديد في عام 2002، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لفعاليات سباق ألواح التزلج وشارك فيه أعداد محدود هذا العام بسبب تفشي جائحة كورونا.

وسباق ألواح التزلج في مدينة نيويورك، غير مرخص من قبل السلطات المختصة ولكنه اكتسب شعبية طوال السنوات الماضية، ويتسابق المتزلجون وسط الزحام المروري ويسافر متزلجو الـ"لونغ بورد" من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا السباق كل عام، فيما يقوم البعض بتصويرهم بالكاميرات على جانبي الطريق.

جانب من السباق وسط اجراءات كورونا
جانب من السباق وسط اجراءات كورونا

 

انطلاق مهرجان سباق التزلج
انطلاق مهرجان سباق التزلج

 

وفي شوارع نيويورك أيضا، قررت أوركسترا نيويورك الفلهارمونية المشهورة تأدية معزوفاتها في الشارع، بعد إلغاء موسم العروض، وإغلاق قاعة الحفلات بسبب تفشى وباء كورونا، وتعد أوركسترا نيويورك الفلهارمونية هي واحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية بالولايات المتحدة.

 

وفرقة نيويورك الفلهارمونية بدأت تجوب الشوارع المزدحمة لترضى ذوق الجمهور من عروض حية بعد أن حرمها كورونا من ذلك لأكثر من 7 أشهر وانقطعت عن الفرقة مخصصاتها المالية وتوقفت موسيقاها، وعرضت شبكة روسيا اليوم، تقريرا عن الفرقة، حيث ظهرت مجموعة صغيرة من الفرقة وهي تقدم سلسلة حفلات في الشوارع.

 

وتقوم الفرقة بالظهور في مواقع عشوائية ودون سابق إنذار لتفادي تشكل تجمعات كبيرة من السكان، لتفادي زيادة اصابات كورونا.

وقالت فيونا سيمون، عازفة كمان لدى أوركسترا نيويورك الفلهارمونية، "لقد كان الأمر صعبة للغاية بالنسبة لنا في عدم وجود أشخاص نعزف لهم، فأنت لست موسيقيا كاملا إذا كنت تعزف لنفسك فقط ولابد من جمهور يحافظ على الموسيقى، واعتقد أنها حاجة انسانية اساسية للغاية، ونحتاج إلى مكان نعزف فيها الموسيقى".

وباتت فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية تتنقل في الشوارع لإشعال حماس الجماهير والمارة بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد في إغلاق قاعة الحفلات الموسيقية إلى أجل غير مسمى.

وبدأت فرقة الأوركسترا السيمفونية الشهيرة، وهي واحدة من أقدم الفرق الموسيقية بالولايات المتحدة، في الإبداع أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت تؤدي عروضا غير معلنة في الهواء الطلق لسكان نيويورك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة